الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أمين الفتوى: صلاة الاستخارة ليست ركعتين فقط

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 10:28 م
أمين الفتوى
أمين الفتوى

أجاب الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال من متصلة حول: "هل هناك علامات تظهر لصلاة الاستخارة؟".

 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الاستخارة من العبادات المهمة، والصحابة كانوا يقولون سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، يعلمنا الاستخارة كما يعلمنا السورة من القرآن".

 

وأضاف: "الاستخارة بنعملها علشان عندى أمر فيه حيرة اقبل العريس ده ولا لأ، امشى فى التجارة دى ولا لا، الناس تفكر الاستخارة صلاة ركعتين، وهذا خطأ فالاستخارة هى الصلاة الكثير والوحدة منها اثنين، يمكن أصلى ركعتين قبل كل صلاة، يمكن كل فرض نصلى معاه ركعتين بنية الاستخارة والسنة، يمكن أن اصلى 80 ركعة فى اليوم من أجل الاستخارة".


وتابع: "قرار الاستخارة ليس برؤية وليس حلم، وإنما يكون بتيسير الأمر الذى تستخير فيه الله سبحانه وتعالى، أو انصرافه عنك، فهى دى النتيجة، فالله إما بييسر لك الأمر أو يجعلك ينصرف عنك، فالرؤي والأحلام انبعاث لما فى خواطر الناس، لو عندى تشكك أزود فى صلاة الاستخارة حتى لو ألف مرة حتى يستجاب دعائك".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.