السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الشعب الديموقراطي: أتمنى تغيير وزيري العمل والرياضة.. ووزير التموين مظلوم

الإثنين 03/يونيو/2024 - 07:59 م
خالد فؤاد
خالد فؤاد

قال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إن الحكومة الجديدة عليها عدة مهام لا بد من تنفيذها، وهي تزويد المسؤولية الاجتماعية لرأس المال، وإقرار مبدأ المسئولية الاجتماعية، مع إحياء الإدارة المحلية، حتى يكون هناك شراكة حقيقية بين المواطن والحكومة.

 

وأضاف فؤاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، «أتمنى بألا تقتصر مهام المحافظين الجدد على أشياء اعتيادية فقط، ويجب أن يكون هناك مكاتب استثمار بالمحافظات، حتى يتم دراسة المواقع الاستثمارية وتشغيل مكاتب المحافظة بشكل جيد بما يعود بالنفع على المواطنين، كما يجب أن يكون هناك آلية رقابية شديدة على منافذ البيع بين المواطنين وبعضهم البعض.

 

وتابع رئيس حزب الشعب الديموقراطي: أتمنى بأن يكون هناك مجموعة اقتصادية جديدة، كما أتمنى بناء وزارة جديدة تحت مسمى «وزارة المسئولية الاجتماعية» بجانب وزارة التضامن الاجتماعي.

 

واستطرد خالد فؤاد، «أرغب في تغيير وزيري العمل والشباب والرياضة، مع استمرار باقي الوزراء في تسيير أعمالهم دون تغيير، كما أتمنى انفصال وزارة التجارة والصناعة عن بعضها».

 

واختتم فؤاد حديثه، قائلاً: «وزير التموين مظلوم، ومن يرى أنه مقصر لا يعلم دوره جيدًا، فالمواطنون يتحدثوا على تسعيرة جبرية ورقابة، وإذا اتجه وزير التموين لعمل تسعيرة جبرية؛ فإن المستثمرين سيتركوا مشروعاتهم، لذا فالدكتور علي المصيلحي مطالب بأشياء كثيرة عليه تنفيذها.