الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
المشروعات القومية

تفقد ومتابعة لموقف تنفيذ العمارات السكنية والإسكان المتوسط بالمدينة

وزير الإسكان يتابع تنفيذ مبادرة "سكن لكل المصريين" في مدينة 15 مايو

الإثنين 03/يونيو/2024 - 01:45 م

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ عمارات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" والإسكان المتوسط بمدينة 15 مايو.

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة النرجس، وعمارات الإسكان المتوسط بمنطقة القرنفل، بمدينة 15 مايو، للاطلاع على نسب التنفيذ، ودفع العمل بالمشروعات، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بالبرامج التنفيذية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين "، ومراعاة الجودة في التنفيذ، موجهاً بتنفيذ المشروعات الخدمية بمواقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين "، بالتزامن مع تنفيذ العمارات، وكذا الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع أولاً بأول بالمواقع التي تم الانتهاء من تنفيذ العمارات والمرافق بها، لتسليم الوحدات لمستحقيها جاهزة المرافق والخدمات.

وفي الإطار نفسه، تفقد المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥مايو، عمارات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة النرجس، ضمن مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، وذلك للوقوف على آخر المستجدات من الأعمال الجارية بالمشروع ونسب الإنجاز.

وتابع رئيس الجهاز خلال الجولة، الأعمال الجاري تنفيذها بمواقع المبادرة، بجانب المرور على العمارات من الخارج والداخل، كما تفقد بعض الوحدات من الداخل للوقوف على حالة وجودة التشطيبات الداخلية.

وأشار المهندس علي سعد، إلى أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - محور منخفضى الدخل" بمنطقة النرجس تضم ٤٦٥ عمارة بإجمالي ١١١٦٠وحدة سكنية، مضيفاً أن متوسط نسبة الإنجاز للمشروع بلغ حوالي ٨٧%.

وشدد رئيس الجهاز على جميع الشركات العاملة بالمشروع بسرعة إنهاء الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية المعدة والمحددة، حتى يتسنى لجهاز المدينة تسليم الوحدات السكنية إلى مستحقيها، مطالباً خلال الجولة بتحديد برامج زمنية للأعمال المتبقية من قبل مسئولي الشركات والعمل على سرعة