الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين غربي رفح الفلسطينية

الخميس 30/مايو/2024 - 11:30 ص
القاهرة الاخبارية
القاهرة الاخبارية

 كشف الإعلام الفلسطيني عن ارتقاء شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

شارك العديد من المشاهير العالميين ونجوم السينما والرياضة وملايين آخرين بإعادة نشر صورة " كل العيون على رفح" على حساباتهم الخاصة على "إنستجرام"، من خلال خاصية القصص، ما أدى إلى انتشار "البوست" كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية.

 

وتظهر الصورة تجمعا مفترضا هائلا للخيام في القطاع الفلسطيني المدمر، وقد كتب في وسطها باللغة الإنجليزية: "كل العيون على رفح".

ويأتي إطلاق هذه الصورة ومشاركتها في أعقاب مقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين في غارة شنتها القوات الإسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة، ليل الأحد أدى إلى مقتل 45 فلسطينياً، واثارت غضباً دولياً واسعاً. فيما اعتبرها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو "حادثا مأساويا".

 

وتظهر الصورة التي أنجزت بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي صفوفا منظمة من الخيام تمتد على مسافة بعيدة على أرض ترابية، وهياكل بيضاء في المنتصف مكتوب عليها عبارة "كل العيون على رفح".

 

وعبارة " كل العيون على رفح" تعود لتصريح لممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية ريك بيبركورن، بحسب ما نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني.