الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تياجو موتا يعلن رحيله عن بولونيا ويركب قطار اليوفنتوس

الخميس 23/مايو/2024 - 04:55 م
تياجو موتا
تياجو موتا

أعلن نادي بولونيا الايطالي قبل قليل عن رحيل المدرب الايطالي، تياجو موتا، عن صفوف النادي بعدما افصح المدرب عن نية عدم التجديد.

 

اجتمع كلا من جوي سابوتو، رئيس نادي بولونيا، برفقة تياجو موتا المدير الفني الايطالي في صباح اليوم للاتفاق عن مستقبل الفريق مع مدرب النادي، وأنتهى الاجتماع بأعلان بولونيا في بيان رسمي رحيل موتا، بعدما ان رفض التجديد مع النادي.

 

البيان الرسمي من نادي بولونيا يعلن فيه رحيل تياجو موتا

 

 

 

جدير بالذكر ان عقد تياجو موتا مع النادي الايطالي، ينتهي في 30 يونيو القادم، مما يتيح له فرصة التعاقد مع أي نادي يلبي شروطه وطموحاته، في الفترة الحالي بعد موسمين قضاهم مع نادي بولونيا، حقق فيهم الكثير من الانجازات، حيث لاول مرة يصل النادي الى بطولة دوري ابطال اوروبا بعد 59 عام، بفضل هذا الرجل، وبات اسم تياجو موتا من الاشهر بين مدربي اوروبا.

 

وظهرت تقارير صحفية من قبل الصحفي الايطالي فابريزيو رومانو، الصحفي الموثوق في سوق الانتقالات، عن وجهة تياجو موتا بعد الرحيل عن بولونيا، حيث مقتنع المدير الفني الايطالي كل الاقتناع برحيله لنادي يوفنتوس الايطالي، منافسه في جدول الترتيب بالدوري الايطالي، بعدما اعلن يوفنتوس من قبل اقاله مدربه، اليجري، قبل ايام.

 

ويذكر ان الدوري الايطالي متبقى في جولة اخيرة تلعب في الايام القليلة القادمة، حيث لبولونيا مباراة غدًا، يوم الجمعة، مع منافسه الدائم في المدينة، نادي جنوى، جدير الذكر ان موتا كان يدربه قبل تدريبه لـ بولونيا، في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة يلتقى الفريقين في "ديربي" المدينة الايطالية، يسعى بولونيا في المباراة لتأكيد سيطرته  على الوصافة، بعد منافسه مع نادي يوفنتس الذي يلاحق بولونيا في المركز الثالث بـ 68 نقطة لكلاهما.

 

وضمن بولونيا ويوفنتوس التأهل لدوري أبطال أوروبا رفقة إنتر ميلان البطل وميلان الوصيف.

ويتنافس اتلانتا صاحب المركز الخامس برصيد 66 نقطة مع روما صاحب المركز السادس برصيد 63 نقطة ، على بطاقة التأهل الأخيرة لدوري الأبطال.

ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الاولى في الدوري الإيطالي لدوري الأبطال، ويصعد صاحبا المركزين السادس والسابع للدوري الأوروبي، ويتأهل صاحب المركز الثامن للدور التمهيدي لدوري المؤتمر الأوروبي.

 

وفي القاع، تأكد هبوط ساليرنيتانا وساسولو للدرجة الثانية، فيما يتصارع إمبولي وأودينيزي وفروسينوني وكالياري على تفادي بطاقة الهبوط الثالثة.