الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الثقافة تعلن بدء تلقى طلبات الإشتراك في المرحلة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك"

الخميس 07/يناير/2021 - 01:47 م
 الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

أعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية، من مشروع الورشة المجانية، إبدأ حلمك، بالمحافظات، لإعداد الممثل فى مختلف فنون المسرح، والتى تنطلق في 5 محافظات وهى، بني سويف، كفر الشيخ، بور سعيد، الجيزة، اسوان.

وتم طرح إستمارات الإشتراك في المواقع التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، وعبر شبكة الإنترنت طوال شهر يناير، وحتي منتصف فبراير  المقبل. 

وقالت عبد الدايم، إن الورشة تعد أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة بالمحافظات، لإكتشاف ودعم المواهب الفنية الشابة، وأضافت، أنها تهدف إلى إستثمار طاقات الشباب، بمختلف أقاليم مصر، لإثراء المجال المسرحي، بإعتباره أحد أساليب الإرتقاء بالوعى وتطوير المجتمع، الى جانب تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين، على مستوى الجمهورية.

وتساهم في خلق أجيال جديدة من المسرحيين، يملكون القدرة على إعادة الإزدهار للمسرح المصري، مشيرةً إلى أن المرحلة الأولى، التى تم تنفيذها فى محافظات، اسيوط، والفيوم، والشرقية، شهدت إقبالا ملحوظاً وحققت نجاحا كبيرا. 

يشار إلى أن إختبارات القبول بتدريبات المرحلة الثانية، من الورشة ستقام عقب إنتهاء فتره التقديم، ويستمر إعداد المتدربين لمدة 6 شهور، إعتباراً من شهر مارس، وحتي شهر اغسطس، علي أن تكون مشاريع تخرج الدفعات الجديده، في المحافظات الخمس، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، ويتم الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة تباعاُ لتشمل خمس محافظات اخرى.