الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3130 جنيها

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:32 م
الذهب
الذهب

شهدت أسواق الذهب اليوم الجمعة في مصر حالة من الاستقرار في أسعار الأعيرة المختلفة،  وفيما يلي  ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

 

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

 

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2682 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2086 جنيها.

 

سعر الجنيه الذهب 25040 جنيها.

 

ويتداول سعر الذهب بانحياز إيجابي اليوم الجمعة وتم تعزيز الحركة الصعودية للمعادن الثمينة في الجلسات السابقة من خلال بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع في أبريل، والتي أثارت الأمل في تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومع ذلك، فإن النهج الحذر الذي اتبعه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس لإبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة هذا العام وهذا بدوره قد يعزز الدولار الأمريكي على نطاق واسع ويسحب المعدن الأصفر إلى الأسفل، حيث قد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل الطلب الاستثماري الإجمالي على الذهب الذي لا يدر عائدًا.

 

في غياب البيانات الاقتصادية عالية المستوى من الأجندة الأمريكية، سيراقب المشاركون في السوق Fedspeak، والذي قد يقدم بعض التلميحات حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المقرر أن يتحدث كاشكاري وولر ودالي من بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق يوم الجمعة.

 

وارتفع سعر الذهب على الرغم من أن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يشيرون إلى أن أسعار الفائدة يجب أن تظل مرتفعة لفترة أطول وارتفعت مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية في الولايات المتحدة بمقدار 222 ألفًا للأسبوع المنتهي في 11 مايو من 232 ألفًا في الأسبوع السابق، أعلى من 220 ألفًا المقدرة، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS).