الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل لفرق التمريض بوحدات المرأة الآمنة بعدد من كليات الطب بالإسكندرية

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:49 م
ورشة عمل لمقدمي الخدمات
ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية

نظم المجلس القومي للمرأة ممثلا فى وحدة مناهضة العنف ضد المرأة  ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بوحدات المرأة الآمنة علي" الدليل الوطني لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث"،  بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، استهدفت 20 من فرق التمريض بوحدات المرأة الآمنة في عدد من  كليات الطب بالمستشفيات الجامعية بمحافظة الإسكندرية،وذلك على مدار يومين.

 

وقد عرضت الدكتورة أمل فيليب المستشار الصحي بالوحدة الاحصائيات العالمية والوطنية لجريمة ختان الاناث والأسباب وراء استمرار هذه الجريمة، موضحة آليات الابلاغ، مؤكدة على الدور الهام لفرق التمريض في الرد علي المعلومات والمفاهيم المغلوطة المرتبطة بتلك الجريمة.

 

فيما شرحت الدكتورة رحاب عبد الرحمن أستاذ مساعد ومدير مستشفي النساء والتوليد بجامعة عين شمس المضاعفات الصحية لتلك الجريمة علي المرأة ، كما أوضحت الإجراءات المتخذة لعلاج المضاعفات الجسدية القصيرة والطويلة المدي الناتجة عنها.

 

و أشارت الدكتورة مني حمدي، منسقة الجانب الصحي بوحدة مناهضة العنف بالمجلس إلي أهمية تحقيق فرق التمريض للغرض من المشورة المقدمة في المجتمع، كما استعرضت أساليب التواصل الصحيحة اللفظية والجسدية مع متلقي المشورة، وكيفية إدارة الحوار معهم.