الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مقدم "يوروفيجن": للجميع "الحق" في الاحتجاج على مشاركة إسرائيل.. لكن التنافس "يتعلق بالموسيقى"

الخميس 09/مايو/2024 - 12:55 م
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رايلان كلارك، مقدم فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، إن للجميع "الحق" في المشاركة بالاحتجاجات على مشاركة إسرائيل في المسابقة، إلا أن التنافس في المسابقة "يتعلق بالموسيقى فقط".

 

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا"، اليوم الخميس، بأن المذيع التلفزيوني البريطاني /35 عاما/ تطرق إلى الجدل الدائر بشأن مشاركة المغنية الإسرائيلية، إيدن جولان، في المسابقة في ظل الدعوات المطالبة باستبعاد إسرائيل بسبب الحرب القائمة في قطاع غزة.

 

وقال كلارك لبرنامج "صباح الخير بريطانيا" على قناة "آي تي في"، إن "مالمو تؤدي عملا رائعا باستضافتها مسابقة يوروفيجن".

 

وأوضح أن "المناخ حول العالم في الوقت الحالي ليس رائعا، وكما تعلمون، لسنا بسذاجة من لا يستوعب أن هناك الكثير يحدث في العالم، ولكنني اعتقد أن داخل /فقاعة يوروفيجن/ هناك مسابقة للأغنية، إن الأمر كله يتعلق بالموسيقى، وهذا سبب وجودنا هنا".

 

ومن المقرر أن تقف المغنية الاسرائيلية الشابة /20 عاما/ على خشبة المسرح، مساء اليوم الخميس، لاحياء حفل بينما تشهد مدينة مالمو بالسويد، احتجاجات.

 

وجولان هي صاحبة أغنية "هريكان" (إعصار) وهي تعديل لأغنية سابقة تحمل اسم "مطر أكتوبر"، حيث تشير إلى الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

ومن المقرر تنظيم مسيرة مؤيدة للفلسطينيين اليوم الخميس، حيث قالت هيئة الشرطة السويدية إنها ستسبب "اضطرابا في حركة المرور".