السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

على خطى فعلته امام السيتي... ريال مدريد يبث العدائية امام البايرن

الأربعاء 08/مايو/2024 - 06:48 م
كين و بلينجهام
كين و بلينجهام

نادي ريال مدريد الأسباني يطلب من "اليويفا" إغلاق سقف البرنابيو خلال مواجهة بايرن ميونخ، كما فعلها في اللقاء الماضي بجولة ربع نهائي الأبطال أمام مانشيستر سيتي الأنجليزي.


أوضحت تقارير بجريدة "موندو ديبرتيفو الأسبانية" إن النادي الملكي أجتمع في الصباح الباكر من يوم لقائه مع نادي بايرن ميونخ، مع الأتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مسالة غلق سقف ملعب العاصمة الأسبانية، كما فعل النادي الملكي أمام نادي مانشيستر سيتي الأنجليزي خلال اللقاء الذي جمعهم في إطار مواجهات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

سقف ملعب السانتياجو



وأوضحت الجريدة الأسبانية ان تلك الخطوة تتوافق مع نية النادي الملكي لشحن الجو بالعدائية التي يبثها بأجواء المباراة حتى يرعب نفوس الخصوم ويشعرهم بالرهبة من العملاق الأسباني.


وعلى الرغم أن الأمر نفسه مرفوض في الدوري الاسباني، لكن يجب أن يأذن الإتحاد الأوروبي بغلق سقف الملعب"إستنادًا لقوانين ولوائح البطولة" إذا قرر مندوب اليويفا في المباراة، بالتشاور مع الحكم، ما إذا كان سقف الملعب "القابل للسحب" سيكون مفتوحًا أو مغلقًا أثناء المباراة، ويتم الإعلان عن القرار في الأجتماع المنظم للمباراة، ولكن يمكن تعديله لاحقًا في أي وقت بشرط التشاور مع الحكم في أخذ قرار قبل بداية المباراة.

 

وأختتمت الصحيفة أن جماهير ريال مدريد سوف تستقبل الفريق بـ"تيفو" خاص عليه عبارة: "ريال مدريد لا يستسلم أبدًا"، بينما يتواجد 4200 مشجع فقط للفريق الألماني.


وكان قد بلغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة بايرن ميونخ، حيث يجتمعوا اليوم، الأربعاء، الساعة العاشرة مساء على أرضية ملعب "السانتياجو برنابيو" ملعب النادي الاسباني، بعدما هزم ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة (3-4)، في مباراة إياب دور ربع نهائي من الشامبيونزليج.
 

وفي ذات الوقت، صعق فريق بايرن ميونخ نظيره آرسنال الإنجليزي، ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بنتيجة (3-2)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.