الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

حتى يستعيد الجلد مرونته ومظهره المشدود.. هكذا تتخلصين من "ذقن الفراولة"

الإثنين 06/مايو/2024 - 03:59 م
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية إن "ذقن الفراولة" عبارة عن تغيرات تطرأ على جلد الذقن؛ حيث تنشأ نقاط وأخاديد وتجاعيد على سطح الجلد على غرار ثمرة الفراولة.

 

وأوضحت الجمعية أن هذه التغيرات تحدث بسبب الشيخوخة؛ حيث يفقد الجلد مرونته ومظهره المشدود مع التقدم في العمر، كما تلعب تعابير الوجه دورا في نشوء هذه التجاعيد.

 

الحَقن بالبوتوكس

 

وعن كيفية التخلص من ذقن الفراولة، أوضحت الجمعية أن الحَقن بالبوتوكس يمثل حلا أوليا لهذه المشكلة. وإذا كانت التجاعيد أكثر وضوحا، فيمكن حَقن البشرة بمزيج من البوتوكس وحمض الهيالورنيك، فبينما يعمل البوتوكس على استرخاء العضلات، يقوم حمض الهيالورونيك بملء التجاعيد حول الفم.

 

وإذا كانت التجاعيد بارزة للغاية، فيمكن حينئذ اللجوء إلى العلاج بالليزر أو إلى الوخز بالإبر الدقيقة بالترددات الراديوية؛ حيث تعمل هذه الإجراءات العلاجية على تحفيز تكوّن مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة ومظهرها المشدود.

 

وعن كيفية إبطاء عملية ظهور التجاعيد بشكل عام، أوصت الجمعية بالابتعاد عن العوامل، التي تحفز نشوء التجاعيد، قدر المستطاع، ألا وهي: الأشعة فوق البنفسجية والتغذية غير الصحية (الإكثار من السكر والملح والدهون والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة) وقلة النوم والتوتر النفسي، بالإضافة إلى التدخين وشرب الخمر.