الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو في ذكرى المحرقة النازية: "لن يمنع أي ضغط أو قرار دولي إسرائيل من الدفاع عن نفسها"

الإثنين 06/مايو/2024 - 10:28 ص

انطلقت اليوم في تمام  الساعة 10:00، صفارات الإنذار في جميع أنحاء اسرائيل  لمدة دقيقتين من الصمت لإحياء  ذكرى المحرقة النازية ، و بعد ذلك مباشرة، بدأت مراسم وضع إكليل الزهور في متحف ياد فاشيم في القدس بمشاركة الرئيس  الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست أمير أوحانا، والقائم بأعمال رئيس المحكمة العليا عوزي فوغلمان و بعض الناجين من المحرقة .

 

وقد وجه أمس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه الذي ألقاه في ساحة غيتو وارسو في ياد فاشيم للمجتمع الدولي في افتتاح فعاليات يوم ذكرى المحرقة  قائلا : "لن تكبلوا أيدينا. حتى لو اضطرت إسرائيل إلى الوقوف بمفردها، فسوف نقف بمفردنا وسنواصل ضرب أعداءنا بقوة حتى النصر، حتى لو اضطررنا للوقوف وحدنا، فسوف نستمر في محاربة الشر البشري، كرئيس وزراء إسرائيل، دولة شعب فخور منذ آلاف السنين، أقسم. لن يمنعنا أي ضغط أو قرار في أي منتدى دولي من الدفاع عن أنفسنا ضد أولئك الذين يريدون تدميرنا".

 

كما وجه نتنياهو رسالة أكثر مباشرة إلى البيت الأبيض، قال فيها باللغة الإنجليزية: "أقول لقادة العالم، لن يمنع أي ضغط أو قرار دولي إسرائيل من الدفاع عن نفسها". رئيس وزراء إسرائيل الدولة اليهودية الوحيدة". وأضاف: "أعلن هنا من القدس، ومن يوم ذكرى المحرقة في إسرائيل، أنه إذا اضطرت إسرائيل إلى الوقوف بمفردها، فإنها ستقف وحدها.