السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

موعد مباراة دورتموند وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

الأحد 05/مايو/2024 - 11:52 ص
دورتموند
دورتموند

دورتموند ..يلتقي فريق بوروسيا دورتموند الألماني مع نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان، في اياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، الموافق 7 مايو الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

موعد مباراة دورتموند وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

 

دورتموند ..ويأمل الفريقين في تحقيق الفوز من أجل خطف بطاقة العبور الى نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستشهد منافسه قوية.

 

دورتموند ..وفي ذات الوقت أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن المهاجم ماركو ريوس سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم منهيا حقبة استثنائية مع الفريق.

 

دورتموند ..وذكر دورتموند في بيان:" توصل بوروسيا دورتموند لاتفاق مع قائد الفريق ماركو ريوس بالتراضي على عدم تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري".

 

ويلعبد ريوس، المولود في دورتموند، في النادي منذ 12 عاما، عقب عودته في 2012. ومع احتساب الوقت الذي قضاه في أكاديمية النادي، يكون ريوس قد قضى أكثر من 21 عاما بالنادي.

 

بروسيا دورتموند يعلن رحيل ريوس عن الفريق بنهاية الموسم 

 

 

ولعب ريوس دورا حاسما في قيادة دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013 الذي أقيم في لندن، وخسره الفريق أمام بايرن ميونخ، ومع النادي فاز ريوس بكأس ألمانيا مرتين في 2017 و2021.

وحمل ريوس شارة قيادة الفريق منذ عام 2018 وحتى 2023.

 

وقال اللاعب :"أنا ممتن للغاية وفخور للوقت المميز الذي قضيته في بوروسيا دورتموند. قضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت بكل يوم، رغم وجود لحظات صعبة أيضا".

 

وأضاف :"أعلم بالفعل حاليا أنني سأجد صعوبة في توديع النادي في نهاية الموسم. ومع ذلك أنا سعيد لأن هناك وضوحا وأنه يمكننا التركيز  على المباريات النهائية الهامة التي تنتظر الفريق".

 

وقال هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي للنادي :" نتمنى لماركو الأفضل لمستقبله. نتمنى أن يعود لدورتموند بعد نهاية مسيرته كلاعب، لأن هناك ما يكفي من تحديات تنتظره هنا في دورتموند".

 

ولم يعلن ريوس في البداية ما إذا كان سيوقع لناد آخر في الصيف. وفيما تبقى من الموسم، سيحاول قيادة الفريق للتأهل مرة أخرى لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يقام في ويمبلي.

 

وكان درتموند تغلب على بايرس سان جيرمان 1 / صفر في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال ريوس :" لدينا هدف كبير أمام أعيننا ونريد أن نحققه سويا".