الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عاجل.. "البنتاجون" يعلن تشغيل الرصيف العائم قبالة سواحل غزة اليوم الجمعة

الجمعة 03/مايو/2024 - 03:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

أكد مسئولون فى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنه سيتم تشغيل الرصيف العائم الذى بناه الجيش الأمريكى قبالة سواحل غزة فى وقت مبكر من اليوم الجمعة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

 

وبحسب مجلة بولتيكو، سيتم تشغيل الرصيف الذى بناه الجيش الأمريكى قبالة ساحل غزة نهاية هذا الأسبوع ما لم يحدث تأخير بسبب الطقس، ومن المتوقع أن تبدأ المساعدات فى التدفق إلى القطاع بعد ذلك بوقت قصير، وفقًا لمسؤول أمريكى ومسؤول أوروبى.

 

وقال المسؤول الأمريكى إنه من المتوقع أن يتخذ المسؤولون قرارا بشأن السماح للمشروع ببدء العمليات بحلول يوم الجمعة، مما يعنى أن المساعدات قد تبدأ فى التدفق على الفلسطينيين فى أقرب وقت فى أوائل الأسبوع المقبل، وحذر من أن هذا الجدول الزمنى قد يتأخر بسبب عوامل بيئية مثل الطقس أو القضايا اللوجستية.

 

وأعلن الرئيس الامريكى جو بايدن عن خطة لإنشاء ميناء مؤقت فى غزة لتدفق مساعدات إضافية إلى القطاع عن طريق البحر خلال خطابه عن حالة الاتحاد فى مارس، ويُنظر إلى المشروع على أنه وسيلة يوضح بها بايدن لمنتقديه أنه يتخذ المزيد من الخطوات لمعالجة الأزمة الإنسانية فى غزة، مع التحايل على إحجام الحكومة الإسرائيلية عن فتح حدودها البرية أمام شاحنات المساعدات الإضافية.