الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ الغربية: انشأنا 85 منفذًا لبيع السلع الغذائية بمراكز الغربية للبيع بأسعار مخفضة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 05:41 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والوفد المرافق له، صباح اليوم، إلى ديوان عام محافظة الغربية، وكان في استقباله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، يأتي ذلك  في إطار زياراته الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع وجهود الحملات الرقابية خلال الفترة الحالية ومتابعة إستمرار إتاحة السلع للمواطنين  خاصة بعد التخفيضات  السعرية الأخيرة. 

محافظ الغربية: انشأنا 85 منفذًا لبيع السلع الغذائية بمراكز الغربية للبيع بأسعار مخفضة 


وفي البداية، أعرب الدكتور طارق رحمي، عن سعادته البالغة  بهذه الزيارة، مُثمناً الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الاخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق بعد القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخراً في استقرار سعر الصرف للدولار وإتاحته، وكذا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في  الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية.


ووجه محافظ الغربية الشكر للقيادة السياسية، والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا، والتي تسهم في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق و منع الغلاء، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من  كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية والخبز الأفرنجي والسياحي، و متابعة مدى الالتزام بها ميدانيًا. 


كما توجه المحافظ بالشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته لمحافظة الغربية وجولاته الميدانية التي يقوم بها في مختلف محافظات الجمهورية، و جهوده الملموسة لمتابعة الإلتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن متابعة و ضبط الأسعار في الأسواق المصرية  في مختلف محافظات الجمهورية. 


 في هذا السياق، أشار إلى أن محافظة الغربية بها العديد من الأسواق التجارية وحركة كبيرة للتجارة  حيث بها العديد من الأسواق والمراكز التجارية بالإضافة أن محافظة الغرببة هي وسط الدلتا ويتردد عليها يوميا حوالي 5 ملايين مواطن من المحافظات المجاورة وبها حركة كبيرة في التجارة الداخلية، وهو ما يتطلب تواجد جهاز حماية المستهلك، وأن المحافظة قامت بإنشاء 85 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ال 8 مراكز مما ساهمت في وفرة في السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

وفي هذا الإطار، لفت السجيني أن الغربية  لها أهمية ومكانة كبيرة  واقتصادياً،  وما شه، لذا نسعي دائما إلي تواجد جهاز حماية المستهلك في المحافظة والإنتشار في الأسواق. 


وأشاد السجيني بمنظومة المنافذ التي اقامتها المحافظة لإتاحة السلع الاساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة، كما أشاد بجهود معالي محافظ الغربية و الأجهزة التنفيذية في الارتقاء بكافة القطاعات التي تمس المواطن، لافتا أن الغرض من الزيارة التعاون والتنسيق مع المحافظ في بعض الموضوعات التي تهم المواطنين.


وأوضح أن هناك إنخفاضات حقيقية بالأسواق وخاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف علي السلع الغذائية الأساسية. 


وذكر رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.


وفي ختام اللقاء، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ الغربية  علي الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق، من أجل خدمة جموع المستهلكين.

 

ومن المقرر، أن يقوم رئيس الجهاز ومعالي المحافظ بشن حملات رقابية مكبرة وموسعة بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق  ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة المصرية في الفترة الأخيرة من السيطرة علي  أسعار صرف الدولار وأيضا توافره، وضرورة أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن.
  
 ويُهيب جهاز حماية  المستهلك  بالمواطنين  ، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو من خلال الدخول علي الرابط التالي:http://shakwa.cpa-mobile.com/، كما يُمكنكم  الإطلاع  علي الدليل  وتحميل النسخة الإلكترونية  من خلال الدخول علي الرابط التالي  https://drive.google.com/.../1km5i5.../view.