الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إقبال كبير على عرض فيلم أنف وثلاث عيون بمهرجان مالمو للسينما العربية

الجمعة 26/أبريل/2024 - 11:36 م
ظافر العابدين
ظافر العابدين

شهد عرض فيلم أنف وثلاث عيون، ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ14 بسينما بانورا، حضورا كبيرا من جمهور المهرجان.

 

 وحضر عرض الفيلم ظافر العابدين بطل الفيلم، والمخرج أمير رمسيس مخرج الفيلم، وشاهيناز العقاد منتجة الفيلم، ومحمد قبلاوي مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية، وعدد من النقاد والصحفيين وعدد من النجوم المصريين منهم أحمد وفيق.

 

وتدور أحداث الفيلم حول دكتور هاشم (ظافر العابين)، في منتصف الأربعينيات من عمره، لكنه لم ينجح في إقامة علاقة عاطفية. يحاول إقامة علاقة مع فتاتين، لكنه يبتعد عنهما، الواحدة تلو الأخرى. لكنه لا يستطيع مقاومة الفتاة روبا (سلمى أبو ضيف)، رغم أنها تصغره بخمسٍ وعشرين سنة. يحاول الدكتور هاشم أن يشرح لطبيبته النفسية عالية (صبا مبارك) سر الكابوس الذي يعاني منه ولا يستطيع تفسيره!. 

 

فيلم أنف وثلاث عيون رؤية درامية مستوحاه من رواية الكاتب إحسان عبد القدوس التي تحمل نفس العنوان ،  وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى.