الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تفاصيل إعدام مليون و140 ألف كيلو فراخ غير صالحة للاستخدام الآدمي

الخميس 25/أبريل/2024 - 06:22 م
فراخ مجمدة - أرشيفية
فراخ مجمدة - أرشيفية

تكثف وزارة الزراعة جهودها لاختيار كيفية إعدام أضخم شحنة فراخ غير صالحة للاستهلاك الأدمي ومنتهية الصلاحية، والتي تم ضبطها بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، مخزنة للتلاعب بأسعارها رغم أضرارها على صحة المصريين.

تفاصيل إعدام مليون و140 ألف كيلو فراخ غير صالحة للاستخدام الآدمي 

 

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة، في القضية رقم 2684 لسنة 2024 بتشكيل لجنة فنية مكبرة من الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء ووزارة الصحة لفحص كميات الفراخ المضبوطة داخل ثلاجات في دمياط.

 

ضبطت  كميات الفراخ بمعرفة رجال مباحث التموين، بعد ورود معلومات بأنها فاسدة لانتهاء مدة الصلاحية وأن شركة مملوكة لشخص يدعى سامى ص ع يتمتع بنفوذ مكنه من دخول كميات هائلة من الفراخ الفاسدة القادمة من الصين لرفضها صحيا ثم إعادة تصديرها إلى مصر عن طريق شركته التي يمتلكها وأنه خزنها للتلاعب بأسعارها حيث أنها مخزنة منذ عام سابق على عملية ضبطها وأن الكمية تزيد على مليون و140 ألف كيلو فراخ مجمدة ومدة انتهاء صلاحيتها شهر أبريل الحالي فكيف ومتى كانت ستباع هذه الكميات فى الأسواق وما سر اخفائها عن الأسواق.

 

كما ضبط رجال المباحث ماكينات تغليف تستخدم في تزييف تواريخ الصلاحية للمنتجات المنتهية لإعادة طرحها بعد فترة في الأسواق، وعدد كبير من التجار والمستوردين في محافظة دمياط أشادوا بمجهودات وزارة الداخلية في ضبط هذه الكميات وطالبوهم بمزيد من البحث عن كميات أخرى تم تخزينها بمعرفة نفس الشركة السابق ذكرها.