الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النشرة المرورية.. سيولة تامة في شوارع وميادين القاهرة الجيزة

الخميس 25/أبريل/2024 - 09:07 ص
سيولة مرورية
سيولة مرورية

شهدت معظم الطرق الرئيسية والمحاور والميادين، حالة من السيولة المرورية اليوم الخميس بمناسبة ذكري تحرير سيناء بمحافظتي القاهرة والجيزة ، وسط تواجد رجال الأمن في الشوارع والميادين، لمتابعة حركة سير السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، وتقليل أي كثافات مرورية.

 

سيولة مرورية.. تعرف على حالة المرور اليوم بميادين ومحاور القاهرة والجيزة
 

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات، وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.
 

كما توجد كثافات مرورية متوسطة على الطريق الدائري في الاتجاهين السلام والهرم، ومحور 26 يوليو بالتحديد منطقتي المرج وشبرا الخيمة، وشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق، وسط البلد حالة من الازدحام في سير السيارات والحركة المرورية.

 

وظهرت على محور صفط اللبن للمتجه من الدائرى وصولا إلى شارع السودان كثافات مرورية متحركة ويفضل التوجه لعرابى، وكذلك الأمر بكوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدنى، وظهرت سيولة مرورية بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحى وشهد محور عرابى كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وكثافات بمحيط كوبرى أحمد عرابى بسبب الإصلاحات.


وتباطأت حركة السيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وفي الاتجاه العكسي، بسبب أعطال متكررة للسيارات، وللمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر، وصولًا إلى المنصة.

 

وشهد الطريق الدائرى كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقى حتى ميدان الجلاء، وبعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.
 

وشنت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد السلامة، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق، لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور، لمنع ظهور أي كثافات مرورية