الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الهلال الأحمر: استقبال أكثر من 1000 طائرة مساعدات في مطار العريش

الخميس 25/أبريل/2024 - 12:51 ص
مساعدات غزة - أرشيفية
مساعدات غزة - أرشيفية

أكد الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري أن مطار العريش استقبل أكثر من 1000 طائرة مساعدات غذائية خاصة بمساعدات غزة مؤكدا على عمل 30 متطوعا في مطار العريش بكفاءة وسرعة بالإضافة إلي توفير وحدة جوازات داخل المطار . 


وأضاف مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، من مطار العريش، أنه يتم تقديم خدمات للفلسطينيين ومقدمي الخدمة أيضا في مطار العريش، قائلا: "ما حدث في مطار العريش العسكري لم يحدث من قبل في تقديم الخدمات اللوجستية، ولدينا استجابة سريعة في عمليات الإجلاء من المطار. 


وأشار الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إلى أن الحمولات الطبية كانت تتطلب توفير سيارات مبردة للحفاظ على الأدوية وتوصيلها إلى أهالي فلسطين، موضحا:" حرصنا على نقل الحمولات الطبية التي لها الأولوية في الإجلاء للحفاظ عليها، وهناك شهادة دولية بدور الهلال الأحمر المصري في تخفيض النفقات الخاصة بالنقل الجوي للمساعدات الغذائية".


كما أكد غيث، أنه تم توظيف القدرات المصرية في تقديم الخدمات في أسرع وقت بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن مصر استطاعت ضخ سولار إلى الجانب الفلسطيني وواجهت تحديات كثيرة، وتم استقبال أكثر من 1000 طائرة مساعدات غذائية في مطار العريش.


ونوه مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، بأن مصر أدارت الأزمة من خلال خلية عمل تضم صناع القرار ذوي الأهمية مما أدى إلي نجاح المهمة، مؤكدا أن سرعة اتخاذ القرار أدى إلى انجاز الخدمات المقدمة داخل مطار العريش.