الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

التموين: مصر لديها احتياطي استراتيجي من 4 - 6 أشهر للسلع الاستراتيجية

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 11:16 م
 إيراهيم عشماوي
إيراهيم عشماوي

قال الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن مصر لديها احتياطي استراتيجي من 4 - 6 أشهر للسلع الاستراتيجية، موضحا أن مصر استوردت شحنات من السلع من أجل تحفيف الاكتفاء الذاتي وضبط الأسعار في الأسواق.

التموين: مصر لديها احتياطي استراتيجي من 4 - 6 أشهر للسلع الاستراتيجية


وأضاف الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها احتياطي استرايتجي من القمح يصل إلى 4 شهور، لافتا إلى أن مصر تشهد حاليا إقبالا من الفلاحين على توريد القمح بالأسعار الجديدة التي حددتها الحكومة، كما أن الأسعار الجديدة جاذبة للفلاحين.


وأشار الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إلى أن الدولة المصرية، لديها 400 مركز لتجميع الأقماح على مستوى الجمهورية، موضحا أن المزارعين يحصلون على أموالهم فور تسليم الأقماح.
كما أكد الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن وزارة التموين لديها حصر دقيق لكميات الأقماح، مشيرا إلى أن متحصلات المزارعين عند توريد الأقماح تستغرق 48 ساعة فقط.


ونوه الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، بأن الدولة تستهدف 3.6 مليون طن قمح لتوريدهم من المزارعين هذا العام.