السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المجلس القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية وخطته المستقبلية

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 11:52 ص
 الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

عقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ، وبمشاركة عضواته وأعضائه عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة جهوده وأنشطته خلال الفترة الماضية، وبحث خطته المستقبلية . 


  وخلال الاجتماع،  أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى ردود الأفعال الإيجابية والمشجعة التى وردت  للمجلس حول الحدث الختامي للمشروع  الرائد الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات – تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية – العلامة الجماعية - قطاع حرفة التلى في سوهاج مصر"، والذي نظمه المجلس مؤخرا بمناسبة تسجيل أول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر (التلّي السوهاجي) "تلّي شندويل" ، مؤكدة على أن اهتمام المجلس بإحياء التراث وبالأخص حرفة التلى بدأ مع الدكتورة العظيمة الراحلة فرخندة حسن خلال فترة توليها منصب الأمينة العامة للمجلس . 


  كما أكدت الدكتورة مايا مرسي، عزم المجلس الاستمرار في تقديم عروض خاصة بالتراث كل عام بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث ، لافتة إلى أن المجلس سوف يبدأ  العمل على تسجيل الحرفة السيناوية وحرفة سيوة خلال الفترة القادمة .


  وأشارت رئيسة المجلس إلى أنه تم الإنتهاء من بناء مقر جديد لفرع المجلس بمحافظة الوادى الجديد ، موضحة أنه جاري العمل على بناء مقرات جديدة لفروع المجلس بعدد من المحافظات خلال العام القادم .  
     كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي أهم انجازات مبادرة  "مطبخ المصرية" ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتى نفذها المجلس خلال شهر رمضان الكريم ، حيث تم تدريب  ١٣٣٤٧ سيدة مصرية علي إدارة وتشغيل المطابخ الكبري وإعداد الولائم والوجبات الجاهزة ، كما تم تجهيز ٣٢٤٦٢٤ وجبة إطعام غذائية كاملة من خلال توفير ٥٠ مطبخ مجهز بالمعدات والمدربين الخبراء في مجال ادارة المطابخ الكبرى فى جميع محافظات الجمهورية ، حيث تم توزيع الوجبات على الأسر الاكثر احتياجا فى قرى مبادرة حياة كريمة خلال شهر رمضان، ووجهت الشكر الى كل من ساهم فى نجاح مبادرة "مطبخ المصرية" ، وادخال البهجة والسرور على أطفال وأسر  كاملة خلال هذا الشهر المبارك . 


  وأشارت رئيسة المجلس إلى أحدث اصدارات المجلس وهو كتاب بعنوان "حصاد المجلس القومي للمرأة في 10 سنوات 2014-2023" ، موضحة أنه يستعرض جهود المجلس في مجال تمكين المرأة في كافة المجالات. 


 هذا وقد تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة التكليفات الرئاسية للحكومة خلال احتفالية يوم المرأة المصرية ٢٠٢٤ ، كما استعرض أعضاء وعضوات المجلس أنشطة اللجان وخطة عملها خلال الفترة القادمة .