الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

جدل على الهواء.. الزوج يستعين براتب زوجته في الإنفاق على الأسرة أم لا ؟ (فيديو)

الإثنين 22/أبريل/2024 - 07:45 م
زوجين
زوجين

شهد برنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد؛ حالة من الجدل في الآراء بين المذيعين والضيوف على الهواء مباشرة في الحلقة التي يدور محورها عن مصروفات الزوجة والزوج في منزل المعيشة، وهل الزوج ملزم بتحمل مصروفات الزوجة أم تدفعها من المرتب ؟. 

جدل على الهواء.. الزوج يستعين براتب زوجته في الإنفاق على الأسرة أم لا ؟ (فيديو)

 


وقالت ديانا الضبع الكاتبة الصحفية وخبيرة الاتصال الاستراتيجي خلال لقائها مع الإعلاميين دينا رامز وشريف نور الدين وآية شعيب مقدمي برنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد: «مستغربة أن يكون هناك زوجة تصرف على نفسها وتشتري كل شيء من مصروفها الخاص، ثم تجرب شعور الرجل الذي يصرف عليها، حيث أن الفكرة ليست في الفلوس فقط، ولكن في الثقة بالنفس والقدرة على تحمل المسئولية».


وعقبت دينا رامز إحدى مقدمي البرنامج قائلةً: «الصح إن الست تقعد في البيت مع زوجها عشان خاطر بيحبوا بعض وعايزين يحسنوا حياتهم مع بعض ومش كل واحد لوحده خالص».


من جانبه، لفتت سارة سلطان خبيرة التسويق، إلى أنها قامت بعمل إحصائية مؤخرًا مع عدد من الأزواج، بشأن تفضيل تحمل مصاريف المنزل بمفرده أم بمشاركة مع زوجته، مشيرةً إلى أن الإحصائية أثبتت أن هناك 99% من الأزواج الرجال اتفقوا على قيامهم بمصروفات المنزل وحدهم دون الحاجة لأي مصاريف من زوجاتهم، لأن ذلك يثبت لهم ثقتهم في أنفسهم، والرجل هنا يرى بأنه قوام وغير عاجز».


وردت آية شعيب إحدى مقدمي البرنامج، على حديث سارة سلطان، قائلةً: «بالنسبالي الشغل حاجة أساسية وغير قابل للفصال، وأنا بحب أخرج وأصرف واتدلع، واحنا كستات عايزين رجالة تصرف علينا من الألف للياء لو قدروا، وعندي استعداد أجيب لزوجي كل حاجة حتى الهدايا، ولو مبشتغلش هاخد منه فلوس واجيبله هدايا عادي».