الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانية تطالب باستدعاء وزير التعليم العالي بعد واقعة حنين طالبة جامعة حلوان

الأحد 21/أبريل/2024 - 06:51 م
الطالبة حنين
الطالبة حنين

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو البرلمان عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاستثمار،  ومحمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص مايتداول في وسائل التواصل الاجتماعي من منع أمن كلية السياحة والفنادق  ووكيل الكلية طالبة من دخول الكلية لإرتدائها فستان !؟ بما يخالف القانون والمادة 54 من الدستور التي تنص على أن ( الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس) 
1 - فهل الفستان ممنوع إرتداؤه للطالبات في كلية السياحة والفنادق؟
2- هل هناك زي موحد لكلية السياحة والفنادق لم تلتزم الطالبة بارتدائه؟
3- هل تم وضع معايير أو محظورات لزي الطلبة والطالبات؟ وماهي هذه المعايير والمحظورات إن وجدت؟

برلمانية تطالب باستدعاء وزير التعليم العالي بعد واقعة حنين طالبة جامعة حلوان  


وأوضحت الجزار أنه من الطبيعي أن تتباين آراء الناس فيما إذا كانت ملابس الطالبة ملائمة للكلية أم لا حسب التربية والفكر والثقافة والبيئة مما يضعنا تحت رحمة  ثقافة ومزاج موظف الأمن ووكيل الكلية وقناعاتهم، وطالما لا توجد معايير معلنة لزي الطلاب فلايجوز منع الطالبة من دخول الكلية وحرمانها من التعليم. 


وطالبت النائبة بالتحقيق في الواقعة وعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق  حتي لاتتكرر  الواقعة وحتي لايتم الجور على حرية الطالبات في إرتداء الفستان وهو الزي الطبيعي لبناتنا في مصر. 

 

و إحالة الأسئلة وإستدعاء محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بشخصه للرد على الأسئلة شفاهة طبقا للمادة 202 من اللائحة.