الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمر أديب عن قطع الكهرباء: غير مقبول.. مافيش دولة بتعيش كده عالطول

الجمعة 19/أبريل/2024 - 10:39 م
عمر أديب
عمر أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على قرار الحكومة بعودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين، ياتي ذلك في أول ظهور له بعد غيابه خلال شهر رمضان. 

عمر أديب عن قطع الكهرباء: غير مقبول.. مافيش دولة بتعيش كده عالطول

 

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الجمعة: "حاسس أن الحكومة أخدت قرارها وخلاص"، لافتا إلى أنه يجب أن تشعرنا الحكومة أن قطع الكهرباء أمر مؤقت واستثنائي.

 

وأضاف: إن دور الحكومة أن تعالج الظروف التي أدت لتخفيف الأحمال، مضيفا: "غير مقبول عند كل المصريين أن يستمر هذا الأمر.. وعلى الحكومة أن تعمل جاهدة لحل الموضوع مفيش دولة في الدنيا بتعيش كده على طول".

 

وأشار إلى أن ما يسفر عنه تخفيف الأحمال يوازي "اللي بيحصل في الناس بسبب قطع الكهرباء"، وهل يوازي وقف الحال لأصحاب المحلات والمشروعات، وهل يوزي غضب الناس.

 

وتساءل لماذا لم يستدعي أعضاء مجلس النواب الحكومة لسؤالهم عن تفاصيل الوضع؟، مضيفا: "موضوع الكهرباء بيضايق الناس.. مش عايز يكون في تطبيع مع فكرة قطع الكهرباء". 

 

وتابع، “أنا متفهم الظروف ولكن مش فاهم التطبيع مع الفكر مفيش دولة في الدنيا بتعمل كده.. لازم يكون في خطة أن في شهر معين ستنتهي الأزمة".

 

 ولفت إلى أن الدولة توفر مليار دولار سنويا من قطع الكهرباء لمدة ساعتين، معلقا مندهشا: “هو أنتم مستعدين تضحوا بكل ده عشان مليار دولار.. بيعوا حتة أرض كل سنة وغطوا الكهرباء، طب فهمونا واشرحوا لينا واسألونا، فين أعضاء مجلس النواب، وفين الحوار الوطني.. لا تقبلوا أبدا أنه يكون وضع مستمر”.