الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

واشنطن: وصول المساعدات لغزة زاد بشكل كبير.. ويجب أن يستمر

الإثنين 15/أبريل/2024 - 04:36 م
 المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية لغزة

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الإثنين، إن وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة زاد بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، مضيفاً أن الولايات المتحدة تتمنى استمرار هذه المساعدات.

 

وقال كيربي في مقابلة مع شبكة إم.إس.إن.بي.سي "المساعدات زادت، وزادت بشكل كبير، خلال الأيام القليلة الماضية فقط.. هذا مهم ولكن يجب أن يستمر".


وأوضح خلال المقابلة أن أكثر من ألفي شاحنة تمكنت من الدخول إلى القطاع، نحو مئة منها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط.


وهدد الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر بربط دعم الهجوم الإسرائيلي على غزة باتخاذ خطوات ملموسة لحماية موظفي الإغاثة والمدنيين.

 

جاء هذا بعد هجوم إسرائيلي أسفر عن مقتل سبعة من موظفي منظمة ورلد سنترال كيتشن الإغاثية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها إدارة بايدن إلى استغلال المساعدات الأمريكية للتأثير على السلوك العسكري الإسرائيلي.


وقال كيربي في مقابلة منفصلة مع سي.إن.بي.سي إن الأمر، مثلما قال بايدن، أن "سياستنا فيما يتعلق بغزة ستتغير إذا لم نشهد تغيرات كبيرة بمرور الوقت".


وتشكو منظمات إغاثة من أن إسرائيل لا تقدم الضمان الكافي لوصول الغذاء والدواء وغيرها من الإمدادات الإنسانية اللازمة للقطاع.