الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المدة زادت.. الكهرباء: مدة تخفيف الأحمال ساعتين وربع بدلا من ساعة

الإثنين 15/أبريل/2024 - 03:06 م
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية بدأ اليوم في تطبيق جدول تخفيف الأحمال، وذلك بعد انتهاء شهررمضان وإجازة عيد الفطر.

 

وأوضح المصدر، أن سيتم فصل التيار الكهربائي عن المشتركين لمدة ساعتين وربع، بدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 عصرًا، لافتا إلى أن هذا القرار جاء نتيجة استبعاد العديد من المناطق وبعض المحافظات مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

 

 

وكان مجلس الوزراء قبل شهر رمضان المبارك قد وافق على تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، وضغط الفترة الخاصة بـ تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل منطقة وفقا للجدول التى كانت قد أعلنتها وزارة الكهرباء.

 

ومن جانبه، قال سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن قرار تخفيف أحمال الكهرباء يخفض من قيمة الإنتاج المحلي، لأن معظم الورش الموجودة في المراكز والقرى تعمل بالكهرباء.


وأضاف سليمان، وهدان في تصريحات تليفزيونية، أن المواطن المصري من حقه الحصول على مياه صالحة للشرب، وكهرباء بقدر كافي لعدم تعطيل سير العملية الإنتاجية، فضلاً عن تخفيض عدد ساعات العمل في المدارس والمنظومة التعليمية.


وتابع: تقدمت بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بشأن دراسة قرار تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وننتظر قرار الحكومة، لأن غير مقبول استمرار انقطاع الكهرباء في مصر.