السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فريق "العلوم والتكنولوجيا" يفوز بالمركز الثالث لرالي القاهرة للسيارات

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 03:47 م
مصر تايمز

فاز فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا، بمدينة زويل بالمركز الثالث، على مستوى الجمهورية في نهائيات رالي القاهرة الثالث للسيارات الكهربائية محلية الصنع EVER 20، تحت رعاية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومحمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، في منطقة أهرامات الجيزة.

ويعد ذلك تقدمًا هائلًا في أداء الفريق، الذي إحتل المركز السابع في نهائيات رالي العام السابق، وقد تم بناء الفريق الذي يتكون من 25 طالب وطالبة المنتمين إلى أقسام الهندسة المختلفة تحت إشراف كل من عمرو حلمي المساعد في مجال هندسة النانو، وأمجد الديب المشارك في مجال هندسة الطاقة المتجددة. 
وأشتراك الفريق في الرالي، خطوة هامة نحو زيادة الوعي بالطاقة المتجددة، ودعم جهود إستراتيجية التنمية المستدامة 2030. 

الجدير بالذكر، أن مبادرة الرالي تم طرحها لأول مرة عام 2017، ضمن الخطة التنفيذية الأولى لأكاديمية البحث العلمي 2014-2018 لتعزيز التصنيع المحلى ونقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية وإعداد كوادر هندسية قادرة على وضع مصر على الخريطة الدولية، للمشاركة في المسابقات الدولية .


وبالفعل بدأت المبادرة بجني ثمارها، حيث شهد الموسم الثالث من رالي القاهرة للسيارات الكهربائية زيادة في نسبة المكون المحلي للسيارات المصرية إلى 65٪، وتم تصنيع 35٪ من مكونات المركبات المشاركة من قبل طلاب الهندسة الذين شاركوا في المسابقة.