الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

راغب علامه يسترجع ذكرياته مع الموسيقار الراحل إلياس الرحباني

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 03:17 م
راغب علامة
راغب علامة

نشر الفنان راغب علامة، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" فيديو يجمعه بالموسيقار الراحل إلياس الرحماني يتذكر فيه أخر لقاء بينهما.

قائلًا: "يا ضيعانك يا صديقي يا إلياس الرحباني، الرحمة لروحك الحلوة برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح عامود من عواميد الحلبك، وراحت الروحوة التي تجسدت بكلماتك وجملك الموسيقية السهلة الصعوبة الى جنة الخلد".

أفادت وسائل إعلام لبنانية بوفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني،في صباح يوم الاثنين الموافق 4/1/2021  والفنان الراحل من مواليد العام 1938، وهو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

وإلياس الرحباني، وفقا لما ذكره " روسيا اليوم" هو  موسيقي ملحن وموزع، كاتب أغاني، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية. وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل ايام حياتي" ومسلسل "عازف الليل".