الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أستون فيلا يتطلع لمداواة جراحه المحلية أمام ليل بدوري المؤتمرالأوروبي

الخميس 11/أبريل/2024 - 11:18 ص
أستون فيلا الإنجليزي
أستون فيلا الإنجليزي

 يتطلع أستون فيلا الإنجليزي لتحقيق نتيجة إيجابية حينما يستضيف ليل الفرنسي، غدا الخميس، في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

 

أستون فيلا يتطلع لمداواة جراحه المحلية أمام ليل بدوري المؤتمر

 

وكان أستون فيلا قد تأهل لدور الثمانية عقب فوزه الكبير برباعية نظيفة على أياكس أمستردام الهولندي في إياب دور الستة عشر، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وهو يعد أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب البطولة التي تقترب من ختام موسمها الثالث.

ورغم تفوقه في بطولة دوري المؤتمر، تراجع مستوى أستون فيلا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر أمام مانشستر سيتي 1 / 4، قبل التعادل مع برينتفورد 3 / 3 في الجولة الماضية.

وتخلى أستون فيلا عن المركز الرابع لصالح توتنهام، محتلا المركز الخامس برصيد 60 نقطة بفارق الأهداف خلف الفريق اللندني، لتصبح أماله في بلوغ بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مهددة بالضياع.

على الجانب الآخر، يدخل ليل المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، قبل مباراة الإياب التي ستقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتأهل ليل لدور الثمانية، بعد فوزه في دور الـ16 على شتورم جراتس النمساوي 3 / صفر ذهابا وتعادله 1 / 1 إيابا.

ويحتل ليل المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي حاليا، ويأمل في خطف مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، وكذلك اقتناص لقب دوري المؤتمر رغم صعوبة المهمة أمام منافسه الإنجليزي.

وفي مباراة أخرى، يستضيف أولمبياكوس اليوناني، فريق فناربخشة التركي في مواجهة قوية بين فريقين لديهما خبرة كبيرة في البطولات القارية.

ونجح أولمبياكوس اليوناني في بلوغ دور الثمانية، بعدما حقق فوزا كبيرا على أرض مكابي تل أبيب الإسرائيلي بنتيجة 6 / 1 إيابا، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بخسارته 1 / 4.

من جانبه، تأهل فناربخشة لدور الثمانية بعدما أطاح بفريق يونيون سانت خيلويزي البلجيكي، عقب انتصاره 3 / 1 في مجموع المباراتين، وهو يتطلع لتعويض خسارته للقب السوبر التركي عقب انسحابه من المباراة اعتراضا على قرارات الاتحاد المحلي لكرة القدم.

في المقابل، يأمل فيورنتينا الإيطالي، وصيف نسخة الموسم الماضي، في أن تأتي مواجهته أمام فيكتوريا بلزن التشيكي خالية من التعقيدات.

ومع إقامة مباراة الذهاب في التشيك، يسعى فيورنتينا لتحقيق فوز يجعله في وضع مريح قبل مباراة الإياب التي ستقام في معقله بمدينة فلورنسا الإيطالية يوم الخميس القادم.

وفي مواجهة أخرى، يحل باوك اليوناني ضيفا على كلوب بروج البلجيكي.

ونجح باوك في تعويض خسارته صفر / 2 أمام دينامو زغرب الكرواتي في ذهاب دور الـ16، ليفوز 5 / 1 إيابا ويتأهل لدور الثمانية، فيما عوض كلوب بروج خسارته 1 / 2 خارج أرضه ذهابا أمام مولده النرويجي، ليفوز3 / صفر إيابا ويبلغ دور الثمانية.

Notepad