الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشديد الإجراءات الأمنية بمباريات دوري أبطال أوروبا وسط تهديدات إرهابية

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 04:25 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

عززت إسبانيا وفرنسا خططهما الأمنية قبل مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ظل التهديدات الإرهابية المحتملة.

 

تشديد الإجراءات الأمنية بمباريات دوري أبطال أوروبا وسط تهديدات إرهابية

 

 

وذكرت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الثلاثاء: "لمنع أي تهديدات إرهابية، قامت قوات أمن الدولة بتفعيل جميع أنظمة الإنذار المبكر والحماية بالإضافة إلى آليات الدفاع الخاصة بها".

 

وفي الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه "على علم بالتهديدات المزعومة" مشددا على أن المباريات ستقام وفقا لما هو مخطط لها، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

 

وجاء في بيان الاتحاد "يويفا على دراية بالتهديدات الإرهابية المزعومة التي استهدفت مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وهو على اتصال وثيق بالسلطات في الملاعب المعنية".

 

أضاف يويفا "من المقرر إقامة جميع المباريات كما هو محدد سلفا مع وجود الترتيبات الأمنية المناسبة".

 

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، فيما يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني غدا الأربعاء.

 

وفي اليوم ذاته، يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه برشلونة الإسباني.

 

ولم تعلن وزارة الداخلية الإسبانية صراحة عن التهديدات الإرهابية المحتملة، لكن وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن تهديدات محتملة من الجهاديين.

 

وشددت الوزارة على أن قوات الأمن الفيدرالية والقوات الأمنية التابعة للولاية اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المشاركين والزوار في المباراتين اللتين ستقامان بإسبانيا وكذلك المواطنين الإسبان بشكل عام.

 

ومن المقرر أن يقوم نحو 2000 ضابط شرطة وأفراد أمن آخرين بضمان سير المباراتين بأمان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين قال اليوم الثلاثاء إنه سيتم "تشديد الإجراءات الأمنية في باريس بشكل كبير" خلال مباراة سان جيرمان وبرشلونة.