الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشهيد حبيب الله.. هتافات لحظة وصول جثمان ريان المصري لمقابر المنيا

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 03:39 ص
مصر تايمز

وصل منذ قليل قليل جثمان الشاب طه محمد عبد العزيز الملقب بريان المنيا، ضحية السقوط في بئر مياه جوفية عمقه 30 متر بالصحراء الغربية في محافظة المنيا، إلى مدافن قرية عزاقة لأداء صلاة الجنازة عليه، استعدادًا لتشييع جثمانه لمثواه الأخير.

 

وشهدت المحافظة، حالة من الحزن والآسى، وتعالت الهتافات " لا اله الا الله.. الشهيد حبيب الله "، وسط بكاء وصراخ الجميع من الرجال والسيدات علي المقابر، وسط الالاف من المواطنيين اهالي قري مركز المنيا وعدد كبير من القبائل العربية بحضور اكثر 5000 الاف شخص، أثناء تشييع جثمان الشاب طه، بعدما ظل الأهالي يدعون له لأيام متواصله في العشر الأواخر من شهر رمضان، متمنين خروجه سالما ومعافى لأسرته وأبنائه.

 

في وقت سابق، نجحت الأجهزة المعنية، في استخراج جثمان الشاب طه من داخل بئر عمقه 30 مترًا والذي سقط فيه قبل 7 أيام، وتم نقله داخل سيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات بالمنيا، وذلك لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وعرضه على الطب الشرعي لاستخراج تصريح الدفن.


وكان قد وصل جثمان ريان المصري لمشرحة مستشفي المنيا العام بصحبة  النيابة العامة،  بعد ما قرر المستشار احمد عبدالهادي، المحامي العام الأول، لـ نيابات جنوب المنيا اليوم، انتداب الطب الشرعي، لإعداد تقرير الصفة التشريحية، لجثمان طه محمد عبدالعزيز حسن، 30 سنة، ابن عزبة حامد عزاقة، والمعروف إعلاميا بـ ريان المصري ضحية بئر عزاقة بـ المنياوتحديد أسباب والوفاة.


وكان المحامي العام، قد كلف الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة، وفريق النيابة العامة بـ مركز المنيا، بالتحقيق وسماع أقوال شهود العيان وأهلية المتوفى.

 

فيما واصل المواطنون احتشادهم أمام مشرحة مستشفى المنيا المركزي، تمهيدا لاستلام جثمان ريان المصري ضحية بئر عزاقة بـ المنيا، وأداء صلاة الجنازة عليه، ودفنه بمقابر الأسرة غرب المنيا.

 

وكانت مديرية الصحة وغرفة العمليات بالمحافظة، قد اعلنت مساء الاثنين، 8 أبريل 2024، العثور على جثمان المزارع ريان المصري ضحية بئر عزاقة عقب الانتهاء من اعمال الحفر، في تمام الساعة العاشرة و55 دقيقة، تم العثور على جثة المفقود، بعد 8 أيام على سقوطه، نتيجة اختلال توازنه وسقوطه في بئر عمقه 30 مترا، وقيام سيارة الإسعاف بنقلة إلى مشرحة مستشفي المنيا.

 

وكشف البيان، عن وقوع الحادث بالظهير الصحراوي الغربي، مدخل قرية أبوإسماعيل، بعمق جنوب الطريق بطول واحد كيلومترا، بمجلس قروي طوخ الخيل، بمركز المنيا.

 

وأكد البيان أن المتوفي يبلغ من العمر 32 سنة، ولا يعمل، ومقيم بعزبة حامد عزاقة، وقد عثر على جثة في حالة سيئة.


ساقط قيد..  استخراج شهادة وفاة ريان المصري ضحية بئر عزاقة بـ المنيا


من جانبه، كشف، الدكتور هاني إسحق شحاتة، مفتش صحة المنيا مفاجأة في استخراج شهادة وفاة ريان المصري ضحية بئر عزاقة بـ المنيا «طه محمد عبدالعزيز حسن»، 32 سنة، والذي سقط داخل بئر بعمق 32 مترا، بإحدى الأراضي المستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي، أمام قرية 8 احدي قري الخريجين، غرب المنيا، انه سيتم استصدار شهادة الوفاة بإجراءات ساقط قيد الوفاة نظرا لتجاوز مدة التبليغ القانونية ٢٤ ساعة.

 

وأضاف هاني، في تصريحات صحفية، أن استخراج شهادة قيد وفاة ريان المصري ضحية بئر عزاقة بـ المنيا، تم بمعرفة لجنة 46 أحوال مدنية برئاسة المحامي العام لــ نيابات جنوب المنيا وعضوية مفتش صحة المنيا مفوضا عن مدير مديرية الصحة، وبعضوية مدير إدارة شرطة الأحوال المدنية.

 

وأكد هاني أن استخراج شهادة الوفاة سيتم خلال خمسة عشر يوما، عقب عيد الفطر المبارك وفور انعقاد اللجنة وقيد الوفاة.