الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بدء الإجازة الرسمية اليوم وتحذير حكومى من هذا الأمر

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 07:31 ص
أرشيفية
أرشيفية

يبدأ اليوم الثلاثاء تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

كما يبدأ تطبيق قرار البنك المركزي المصري، بمناسبة عيد الفطر المبارك، فإنه سيتم تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024 حتى يوم الاحد الموافق 14 إبريل 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 15 إبريل 2024.

 

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن أى محاولة لاستغلال إجازة عيد الفطر المبارك للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانونى حاسم ورادع .


وأكد محافظ القاهرة رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال اجازة العيد، مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها، مؤكدًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور .


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة  15496 ، و114على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد .