الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إياد نصار لـ "مصر تايمز": شخصية حسام في صلة رحم أثرت فيا جداً والعمل مرهق ذهنياً

الخميس 04/أبريل/2024 - 09:29 م
إياد نصار
إياد نصار

قال الفنان إياد نصار أن مسلسل “صلة رحم” كان عبارة عن مشروع مر بأكثر من مرحلة، الأولي أنه كان عبارة عن فكرة لتقديم عمل عن "تأجير الرحم" أو "الرحم البديل" .

 

وصرح الفنان إياد نصار في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” قائلا: “عندما أرسل إلي المنتج صادق الصباح المعالجة وقرأتها، قلت له أن هناك سطر واحد فقط جذبني للحكاية، ولكن ليس الإطار العام للحكاية، وهنا بدأنا نتحرك حول ما نريد أن نقدمه ونقوله من خلال هذا المشروع”.

 

 وأضاف إياد نصار قائلا “ وكان هناك المرحلة الثانية عندما دخل المخرج تامر نادي المشروع وعملنا على فكرة هل سنقدمه علي أساس أنه مشروع أم مجرد ندوة خاصة وأن الأمر كجدل ديني وقانوني محسوم وواضح، ولكن ماذا عن التناول إنسانيا؟”.

 

وأشار إلى أن  إطار الحكاية هو "الرحم البديل" ولكن كان هناك مستويات أخري للحكاية يراها المشاهد من خلال الشخوص في العمل ومع الحكاية نقدم الصح والخطأ من خلال الظروف التي يقع فيها ابطال الحكاية.

 

 وأوضح إياد نصار أن الجلسة الأولى التي جمعته بالمخرج تامر نادي كانت في الساحل الشمالي واستمرت لأكثر من 9 ساعات، ثم أنضم إليهم محمد هشام عبية، ومع المعالجة الأولى قال نصار  للمنتج أن مناقشة الموضوع دينيا وقانونيا أمر واضح ومحسوم والفن ليس ندوة، مشيرا إلى أنه يتحدث  عن فكرة التصنيف والحكم على الآخرين وهذا أمر أفسد العلاقات ببعضها البعض .

 

 وبالتالي سيتحدث العمل عن شخص محكوم بدوافعه وعلى يقين بكل شئ يفعله وهو يريد ابن من زوجته رغم وجود حلول أخرى، ولكنها حلول غير مرضية بالنسبة له، وفي النهاية هو عاند قدر ومكتوب.

 

و أكد الفنان إياد نصار أن شخصية دكتور حسام أثرت فيه  بشكل كبير، وكان عملا مرهقا ذهنيا، وبعض صفات الشخصية تظل عالقة معه لفترة.

 

تدور أحداث مسلسل صلة رحم، في إطار تشويقي، حول عائلة تتعرض لحادث وتقرر استئجار رحم سيدة أخرى لتحقق حلمها، حيث يتناول العمل موضوع تأجير الرحم من كل جوانبه.

 

صلة رحم من بطولة  إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، سلوى محمد علي، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد، محمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي