الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أملا في إقامة دولة مستقلة.. هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:30 م
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "أملا في إقامة دولة مستقلة.. هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟".

أملا في إقامة دولة مستقلة.. هل تحصل فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؟

 

وأوضح التقرير أن رغبة الفلسطينيين تتزايد في حصول بلادهم على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة، أملا في أن يحقق هذا القرار خطوة نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ويوقف آلة حرب الاحتلال الذي تمادى في إراقة دماء المدنيين وحصارهم.

 

وأشار إلى أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية على غزة وتوسع المخطط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، دفع السلطة الفلسطينية إلى تجدد طلبها بشأن العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وطرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن الدولي خاصة وأنه من المقرر انعقاد اجتماع وزاري للمجلس في أبريل الجاري حول الشرق الأوسط.

 

وتابع التقرير: المطالب الفلسطينية للتصويت على عضوية أممية كاملة لاتزال معلقة منذ 2011، ولعدم اتخاذ مجلس الأمن أي قرار رسمي بينما أصبحت فلسطين دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة في 2012 بعد تصويت تاريخي شهدته الجمعية العامة وحظي وقتها بتأييد بأغلبية 138 دولة.