الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

منى واصف: "من أجل الفن تعلمت تجويد القرآن الكريم".. وهذا ما حدث مع العندليب

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:36 م
منى واصف
منى واصف

حلت النجمة منى واصف ضيفة في برنامج بودكاست “بيج تايم” الذي يقدمه الاعلامي عمرو أديب والمطربة أصالة على شاشة إم بي سي مصر .

 

وقالت منى واصف خلال لقائها: «كل الأعمال التي قدمناها على المسرح القومي عربية أو مترجمة كان لا يوجد ملقن، كما أنني تعلمت تجويد القرآن الكريم بسبب ذلك، وهذا شيء طبيعي».

 

وأوضحت «واصف»: «من أجل الفن تعلمت تجويد القرآن الكريم، وهذا ساعدني في إجادة الأعمال المسرحية باللغة العربية الفصحى بدون ملقن».

 

وأضافت الفنانة السورية: «إذا استوقفتنا بعض الكلمات كنا لا نعود للمعجم، ولكن نعود للقرآن الكريم، وكان لدينا فنانون متمكنون في اللغة العربية، خصوصًا الدارسين في الجامعة»، متابعة: «لما بنختلف في نطق الكلمات بنرجع للقرآن الكريم مش للمعجم، بالنسبة للتشكيل».

 

وتابعت: «تعلمت إجادة اللغة العربية الفصحى على يد شيوخ، رغم أنني لم أصل إلى المرحلة الجامعية».

 

منى واصف وفيلم الرسالة

 

واسترجعت منى واصف ذكرياتها مع فيلم «الرسالة»، والذي تعتبره النقطة الفارقة في مسيرتها الفنية، قائلة إنها ترددت في البداية في قبول المشاركة في الفيلم بعد معرفتها أن الفنانة العالمية إيرين باباس ستؤدي نفس شخصيتها في النسخة الأجنبية من الفيلم، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بعدم الثقة في البداية بسبب "روح التلميذة" التي شعرت بها، وبعد تعاقدها اكتشفت أنها حصلت على أجر ضخم عن الفيلم بمبلغ 8 آلاف دولار، وأضافت أنها كانت المرة الأولى التي تحصل به على هذا الأجر الكبير بالدولار، وهو الأمر الذي فاجأها كثيراً في ذلك الوقت، معقبة: «المبلغ ده كان يجيب شقة في سوريا».

 

وحكت منى واصف العديد من المواقف التي حدثت معها في فيلم «الرسالة»، وقالت إنها تعلمت من الفنان أنتوني كوين التواضع، بعدما رأت طريقة تعامله مع الجميع في موقع التصوير رغم مكانته الكبيرة، كما كشفت عن علاقتها مع إيرين باباس، وقالت إنها كانت مقربة منها وتتحدث معها يومياً، ولكنها غضبت منها في إحدى المرات بسبب المنافسة بينهما، حيث طلب المخرج تقديم كل واحدة نفس المشهد بدون اللقاء بينهما حتى لا يحدث تأثر بطريقة التمثيل، وهو الأمر الذي جعلها تغضب منها قبل أن تنصلح علاقتها معها مرة أخرى بعد ذلك، وكشفت أن إيرين باباس أشادت بها في نهاية العمل ووصفتها بالممثلة الجيدة والقوية.

 

حياتها الزوجية 

 

وتطرقت منى واصف للحديث  عن حياتها الشخصية حيث أشارت  أن زوجها تدخل  في عملها الفني، قائلة: "زوجي منعني من التمثيل، وأخرجني من مقر عمله بسبب عبدالحليم حافظ".

 

وأوضحت أن زوجها، الذي كان مكلفا بالعمل في التلفزيون العربي السوري عام 1964 ألزمها بالعمل في التلفزيون السوري، وعندما أجرى حوارًا مع عبدالحليم حافظ طرقت باب مكتبه لتخبره بأنها رأت العندليب، فنهرها وأخرجها من مكتبه.

وأضافت: "أنا خسرت أحلامي بسبب زوجي، لكن شعرت إني إما أن أترك أو أستمر في التمثيل، وبعد سنة لم أقدر على تشغيل التليفزيون لكي أشاهد زملائي على الشاشة بينما أنا بالبيت".


 

ويستضيف برنامج "Big Time Podcast" نخبة من ألمع النجوم في مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية وحتى الاجتماعية ، كما يستهدف البرنامج مشاركة تجارب النجوم والمشاهير ومناقشة أفكارهم حول موسم الرياض وزيارتهم إلى المملكة العربية السعودية. 

 

 بالإضافة إلى الحديث عن تفاصيل حياتهم الشخصية وأهم تجاربهم التي شكلت مسيرتهم الشخصية والمهنية وأبرز التحديات والإنجازات التي واجهوها في مسيرتهم وكيف تغلبوا عليها. ويعرض البرنامج على قناة إم بي سي مصر في تمام الساعة 1 صباحا كما يعاد البرنامج على قناة إم بي سي مصر 2 في تمام الساعة السابعة مساءا ، كما أنه يعرض  على منصة شاهد ، وهو  تقديم الإعلامي عمرو أديب  والمطربة السورية أصالة وتحت رعاية المستشار  تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.