الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوي يترقب العودة للمشاركة مع الأهلي بعد إصابة الكتف

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 11:33 ص
محمد الشناوي
محمد الشناوي

بدأ محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المشاركة بشكل تدريجي في تدريبات الكرة على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.


وخاض محمد الشناوي فقرة تدريبات خفيفة بالكرة تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس، قبل أن يستكمل فقرات برنامج التأهيل الذي يؤديه في الجيم.

وأكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، أن الشناوي يسير بشكل مميز في برنامج التأهيل، وسوف يجري أشعة جديدة منتصف الشهر الجاري، إلى جانب التنسيق المستمر مع الخبير الذي أجرى له جراحة الكتف قبل عدة أسابيع.

 

وأوضح أن حالة الشناوي مطمئنة للغاية، ويتقدم بشكل مستمر في تنفيذ مراحل العلاج، تمهيدًا للعودة إلى التدريبات الجماعية.

كان الشناوي قد خضع لجراحة في الكتف بألمانيا، بعد أن تعرض للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية.


محمد الشناوي اثار قلق الجماهير


إصابة حارس المرمى محمد الشناوي كانت خلع في الكتف، ليغيب عن مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية.


وكان محمد الشناوي قد شارك في مواجهة منتخب بلاده مع منتخب الرأس الأخضر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، في ختام دور المجموعات.


وأكد أحمد جاب الله، طبيب الفريق، أن الشناوي سوف يواصل برنامج التأهيل بداية من الغد، بعد الاطمئنان على سير البرنامج الذي يؤديه ‏بالتنسيق مع الخبير الذي أجرى له جراحة الكتف في وقت سابق.

 

وأوضح أن حالة الشناوي مطمئنة للغاية، ويتقدم بشكل مستمر في تنفيذ مراحل العلاج، تمهيدًا للعودة إلى التدريبات الجماعية علما بأن هذه الإصابة استلزمت عملية جراحية في ألمانيا.


غياب محمد الشناوي عن الأهلي والمنتخب


وفي وقت سابق، خضع محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، لعملية جراحية ناجحة بالمنظار بواسطة الخبير الألماني فلورين هاستر، المتخصص في إصابات الكتف، على أن يغيب الشناوي عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر، بعد إصابته ضد كاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية.


وتم التنسيق بين الجهاز الطبي للمنتخب، بقيادة الطبيب محمد أبو العلا وعلى رأسه الطبيب أحمد جاب الله مع الجانب الألماني لإنهاء الإجراءات الطبية الخاصة بالحارس الدولي، والتحدث معه، حيث شعر بالارتياح بعد نجاح العملية.


وتأكد غياب محمد الشناوي لفترة ثلاثة أشهر، يعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كافة المستويات، حسبما أعلن النادي الأهلي.