الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أبو العينين : الرئيس السيسي حقق نهضة تنموية وقيمة مضافة في موارد مصر وأصولها وأراضيها

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:41 م
مصر تايمز

عبر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن سعادته بحفل تنصيب الرئيس السيسي بولاية جديدة، قائلا: سعدنا اليوم بتشريف الرئيس السيسي لمجلس النواب لأداء اليمين الدستورية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى بالتغطية الخاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بولاية جديدة، على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي ألقى خطابا تاريخيًا خلال حفل تنصيبه لولاية جديدة.


وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: رأينا اليوم ثمار أسمى وأجمل مناسبة يعشقها المصريين وهي اختيار رئيسهم عبر صناديق الاقتراع.


وأوضح النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العالم كله شهد العرس الانتخابي الذي حصل وتم ترجمة هذا بتنصيب الرئيس السيسي اليوم بولاية جديدة.


وأضاف أن حفل التنصيب للرئيس السيسي كان حفل كبير من جميع النواب ورحبوا بالرئيس السيسي وعبر عن تقديرهم واحترامهم للرئيس السيسي.


واستطرد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الرئيس السيسي وجه دفعة قوية للمشروعات المختلفة لجذب الاستثمارات، كما تحدث عن مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية وتنفيذ المشروعات.
وواصل كلامه موضحا أن الحكومة تدرك أن الطموحات ترتقي وتتزايد أمام التحديات، مضيفا أن مصر قادرة على تحقيق معدلات نمو وتقوية جيشها وتلعب دورها المحوري في السياسة والاقتصاد


واستطرد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق نهضة تنموية خلال السنوات الماضية، وحقق قيمة مضافة في موارد مصر رفعت من قيمة أصول مصر وأراضيها والناتج المحلي، مستشهدا بزيادة سعر متر الأرض بالعاصمة الإدارية إلى الملايين بعدما كان لا يساوي شيئا.


وأكمل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: ندعو الله أن يوفق قائدنا وجميعنا نقف خلفه وأدى اليوم اليمين الدستورية ونحن نقسم له أمام الله أننا سنكون أوفياء له ونكمل معه المشوار.


ولفت إلى أن جائزة بطل السلام التي حصل عليها الرئيس السيسي لها قيمة معنوية وتؤدي رسالة مفادها أن الرئيس السيسي هو القائد القوي الذي يمكن الاعتماد عليه في المنطقة وتؤكد أن له مصداقية. 


وأردف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الرئيس السيسي هو أول من أيد حقوق الشعب الفلسطيني وتفاعل برؤى واضحة في القضية الفلسطينية.


ووجه التحية للرئيس السيسي على التحركات والجهود الدبلوماسية التي تمت، وكان آخرها زيارة جمعت 6 من قادة العالم إلى مصر، وهو ما يبرهن أن مصر لها تعاون استراتيجي مع مختلف دول العالم.


وشدد على أن مصر تحتاج الاهتمام بالصناعة وإنشاء مدن صناعية والعمل على تعزيز التنافسية بين المحافظات وإظهار قدرات وإمكانيات كل منها في المجال الزراعي والصناعي حتى تنطلق مصر نحو الإنتاجية ومن ثم التصدير.


وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن هناك حاجة لدعم الاستثمار وزيادة الحوافز المقدمة للمستثمرين إلى جانب أهمية القضاء على البيروقراطية.