الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصادر تكشف لـ "مصر تايمز": تجديد الثقة في محافظ جنوب سيناء وتغيير ثلاثي القاهرة الكبري (انفراد)

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:20 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشفت مصادر رفيعة المستوى، أنه تم الانتهاء من حركة المحافظين الجديدة، وستشمل الحركة تفيير كبير حيث يتجاوز نسبة 90%.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن القاهرة الكبري التى تضم القاهرة والجيزة والقليوبية تدخل ضمن قائمة التغييرات.

 

وأكدت المصادر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سيتم تجديد الثقة فيه نظرا لما تم تنفيذه في المحافظة من إنجازات ملموسة.

 

استمرار المحافظين فى تسيير أعمالهم


ويستمر المحافظون فى تسيير أعمالهم، بعد استقالتهم بانتهاء ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحين إجراء حركة محافظين جديدة، مع الولاية الجديدة فبحكم القانون يعتبرون مستقيلين من عملهم مع انتهاء ولاية الرئيس.

 

ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة، ويستمرون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد".

 

ونصت المادة رقم 25 من قانون نظام الإدارة المحلية على أن: يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وعزله قرار من رئيس الجمهورية وتسري على المحافظين الأحكام الخاصة بنواب الوزراء، فيما يتعلق بمرتباتهم ومعاشاتهم وأسبقيتهم وتسري عليهم فيما عدا ذلك الأحكام الخاصة بوكلاء الوزارات.

 

ونصت المادة على اعتبار المحافظين مستقيلين بحكم القانون، مع انتهاء رئاسة رئيس الجمهورية، ثم يستمرون في مباشرة أعمال وظائفهم، قائمين بها، حتى يعين رئيس الجمهورية المنتخب حديثًا المحافظين الجدد، ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم في المعاش أو المكافأة.