الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024

الإثنين 01/أبريل/2024 - 10:58 م
السيسي
السيسي

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل منح برلمان البحر المتوسط للرئيس عبدالفتاح السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024.

أحمد موسى يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024 


وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الجائزة هي أول مرة في تاريخ مصر، وأصبح أول من يحصل عليها هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلقًا: منح الجائزة للرئيس السيسي هي رسالة دولية من دول العالم إلى ما شهدته مصر خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الرئيس.


وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن جائزة بطل السلام التي تم منحها للرئيس السيسي؛ جاءت لجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتأمين سراح الرهائن.


ولفت أحمد موسى، إلى أن برلمان البحر المتوسط أكد مساعي مصر المستمرة في تقديم المساعدات إلى غزة، والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، والدعوة إلى حل الدولتين تتوافق مع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة.


وأشار إلى أن هذه الجائزة يتم منحها سنويًا للأفراد والمنظمات التي تساهم مساهماتهم البارزة في مختلف المجالات بشكل كبير في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة والثقافة والحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار.


واختتم: هذا الرجل هو بطل السلام بشهادة 33 دولة عالمية، وتعتبر جائزة عالمية وليست محلية، وإعلان البرلمان اليوم هو فخر لنا جميعا وللرئيس عبدالفتاح السيسي.