الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المعارضة الألمانية: سنلغي تقنين الحشيش حال وصولنا إلى السلطة

السبت 30/مارس/2024 - 01:06 م
حشيش القنّب
حشيش "القنّب"

 أعلن متحدث باسم المعارضة المحافظة في ألمانيا أن المعارضة ستلغي قانونا جديدا يشرع استخدام القنّب للاستخدام الشخصي إذا وصلت إلى السلطة.

 

وقال المدير التنفيذي للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، تورستن فراي، في تصريحات لصحيفة "أوجسبورجر ألجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "من وجهة نظرنا، تعتبر سياسة المخدرات، خاصة فيما يتعلق بحماية الشباب، قضية محورية لدرجة أننا سنلغي تقنين الحشيش حال وصولنا إلى السلطة".

 

يُذكر أن البرلمان الألماني أقر منذ أكثر من أسبوع تقنين الحشيش، ويدخل التشريع الجديد حيز التنفيذ اعتبارا من بعد غد الاثنين.

 

ويسمح التشريع للبالغين بحيازة ما يصل إلى 25 جراما من الحشيش للاستخدام الشخصي في الأماكن العامة، وبزراعة ثلاثة نبتات من القنب في المنزل وحيازة ما يصل إلى 50 جراما من الحشيش للاستخدام الشخصي هناك.

 

وقال فراي: "في أي محادثات ائتلافية محتملة، سيكون (التراجع عن التشريع) موقفا ثابتا بالنسبة لنا".

 

وأشار فراي إلى أن تقنين استخدام القنب لن يحل أي مشكلات، وقال: "من الوهم الاعتقاد بأن القانون الذي يسمح بزراعة (القنب) للاستخدام الشخصي سوف يستنزف السوق السوداء. لن يزرع كل متعاطٍ كميات استهلاكه الخاص أو ينضم إلى ما يسمى بالنادي الاجتماعي".

 

وتوقع فراي أن يستمر السوق غير القانوني للقنب، وأضاف: "الآن لن يضطر تجار المخدرات - إذا كانوا يتمتعون ببعض الذكاء - إلى الخوف من الملاحقة القضائية".

 

واعتبارا من يوم الاثنين، سيتم السماح باستهلاك الحشيش في الأماكن العامة، طالما أن المدخن على بعد أكثر من 100 متر من مرافق قُصَّر مثل المدارس، من بين قيود أخرى.