الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماتشيدا زيليفا ينفرد بصدارة الدوري الياباني

السبت 30/مارس/2024 - 12:50 م
ماتشيدا زيليفا
ماتشيدا زيليفا

انفرد ماتشيدا زيليفا بصدارة الدوري الياباني لكرة القدم عقب فوزه على ساجان توسو 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الياباني لكرة القدم.

 

ماتشيدا زيليفا ينفرد بصدارة الدوري الياباني
 

 

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل سانفريس هيروشيما مع جامبا أوساكا 1/1، والبيريكس نيجاتا مع كاشيوا ريسول بذات النتيجة، وفوز فيسيل كوبي على كونسادول سابورو 6 / 1 ، وكاواساكي فرونتال على اف سي طوكيو 3 / صفر،  واوراوا ريد دياموندز على افيسبا فوكوكا 2 / 1 ، وكاشيما انتلرز على جحوبيلو ايواتا 1 / صفر.

 

وسجل أهداف ماتشيدا زيليفا كل من كازوكي فوجيموتو في الدقيقة الخامسة، واوه سي هون (هدفين) في الدقيقتين 54 و57 ، فيما سجل هدف ساجان توسو مارسيلو ريان في الدقيقة 34.

 

ورفع ماتشيدا زيليفا رصيده على 13 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساجان توسو عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وفي المباراة الثانية، فاز فريق فيسيل كوبي على ضيفه كونسادول سابورو 6 / 1 .

 

وسجل أهداف فيسيل كوبي اللاعبون يويا أوساكو في الدقيقة الثامنة، وتايسي مياشيرو (هدفين) في الدقيقتين 24 و49 ، ويوشينوري موتو (هدفين) في الدقيقتين 43 والأخيرة من المباراة، وتيتسوشي ياماكاوا في الدقيقة 72.

 

في المقابل، سجل هدف حفظ ماء الوجه لفريق كونسادول سابورو اللاعب يوسوكي إيديجوتشي، لاعب فيسيل كوبي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 73.

 

ورفع فيسيل كوبي رصيده إلى عشر نقاط، في المركز الثاني، وتوقف رصيد كونسادول سابورو عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير، وفي المباراة الثالثة، تعادل سانفريس هيروشيما مع جامبا أوساكا 1/1.

 

وتقدم جامبا أوساكا بهدف سجله ويلتون في الدقيقة 76 وتعادل سانفريس هيروشيما عن طريق ناوتو أراي في الدقيقة 78، ورفع سانفريس هيروشيما رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع، كما رفع جامبا أوساكا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السادس.

 

وفي المباراة الرابعة، تعادل البيريكس نيجاتا مع كاشيوا ريسول 1/1، وتقدم كاشيوا ريسول بهدف سجله كوسوكي كينوشيتا في الدقيقة، 15 وتعادل البيريكس نيجاتا عن طريق كازوهيكو تشيبا في الدقيقة 57.

 

ورفع البيريكس نيجاتا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع بفارق الأهداف أمام كاشيوا ريسول، الذي رفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع، وفي المباراة الخامسة، فاز كاواساكي فرونتال على اف سي طوكيو 3 / صفر.

 

وسجل أهداف كاواساكي اللاعبون فرونتال ياسوتو واكيزاكا في الدقيقة 34 وتشين يامادا في الدقيقة 83 وكينتو تاتشيبانادا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وشهدت المباراة طرد جو هاتانو لاعب طوكيو في الدقيقة 72.

 

ورفع كاواساكي فرونتال رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر، وتوقف رصيد طوكيو عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر، وفي المباراة السادسة، قلب أوراوا ريد دياموندز تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه افيسبا فوكوكا إلى فوز 2 / 1.

 

وتقدم افيسبا فوكوكا بهدف سجله شهاب زاهدي في الدقيقة 28 قبل أن يسجل أوراوا ريد دياموندز هدفين عن طريق ريوما واتانابي في الدقيقة 65 وتياجو سانتانا في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

 

ورفع أوراوا ريد دياموندز رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن وتوقف رصيد افيسبا فوكوكا خمس نقاط في المركز الخامس عشر.

 

وفي المباراة السابعة، فاز كاشيما انتلرز على جوبيلو ايواتا بهدف نظيف سجله يوما سوزوكي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

 

ورفع كاشيما انتلرز رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد جوبيلو ايواتا عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.