الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رغم الإرتفاع العالمي.. الذهب يسجل مستويات مستقرة محلياً وعيار 21 يسجل 3085 جنيهاً

الجمعة 29/مارس/2024 - 11:39 ص
الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 29 مارس في مستهل التعاملات بالأسواق حيث سجلت أسعار الذهب اليوم لعيار 21 نحو 3085 جنيه ،  وشهدت أسعار الذهب على مدار التعاملات تغيرات سعرية طفيفة ما بين الصعود والهبوط ،بينما سجل الذهب إرتفاعاً غير مسبوق بالبورصة العالمية عند 2214 دولار في اتجاه لتحقيق أداء أسبوعي جيد .بعدما وصلت تعاملات الأمس في أسعار الذهب العالمية بمكاسب بلغت 39 دولار في سعر الأوقية.

 

ونستعرض خلال السطور التالية  آخر تحديث لسعر الذهب اليوم  ، بالسوق المحلية دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من مكان إلى آخر.

و تتراوح قيمة المصنعية عادةً ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام، وربما تزيد قليلاً وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجة لها.


سعر الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 3525.7 جنيها.

سجلت أسعار عيار 21 نحو 3085 جنيه.

سجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 2657 جنيها.

وسجلت اسعار الذهب عيار 14 نحو 2062.5 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 24680 جنيها.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب 2214 دولار.

ووصل سعر الذهب إلى أعلى مستوياته القياسية حول 2214 دولارًا اليوم الجمعة ويتم تعزيز ارتفاع المعدن الأصفر من خلال تدفقات الملاذ الآمن وسط مخاوف اقتصادية متزايدة واحتمال خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومع ذلك، فإن تخفيف التوقعات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الدولار الأمريكي ويحد من الاتجاه الصعودي للذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

 

ويكتسب الذهب زخمًا حيث يتوقع المستثمرون ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي على الاقتراض لليلة واحدة في نطاق يتراوح بين 5.25٪ -5.50٪ للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي.

 

وعلاوة على ذلك، لا يزال البنك المركزي يتوقع تخفيضات بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية العام ووفقًا لأداة CME FedWatch، يقدر المتداولون حاليًا احتمالات بنسبة 63٪ تقريبًا بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في يونيو.

 

ومن الجدير بالذكر أن انخفاض أسعار الفائدة يضعف الدولار الأمريكي بشكل عام، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وعلاوة على ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط قد تعزز أصول الملاذ الآمن التقليدية مثل الذهب.