الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس اتحاد الكرة السعودي: نفخر بنجاح تنظيم النسخة التجريبية من "سلسلة فيفا 2024"

الأربعاء 27/مارس/2024 - 09:33 م
ياسر المسحل
ياسر المسحل

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن استضافة المملكة لمنافسات (سلسلة فيفا 2024) الودية، "تعتبر امتداداً للنجاحات التي تقدمها في استضافة كبرى الأحداث الرياضية التي توجت بإشادات دولية وقارية".

رئيس اتحاد الكرة السعودي: نفخر بنجاح تنظيم النسخة التجريبية من "سلسلة فيفا 2024"

 

جاء ذلك في كلمته بمناسبة اختتام منافسات البطولة، التي استضافتها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، التي شارك فيها 8 منتخبات، مشيداً بنجاح تنظيم النسخة التجريبية من السلسلة في وقت قياسي وبكوادر وطنية أسهمت في نقل صورة رائعة عن القدرات السعودية في تنظيم المحافل الدولية التي يفخر بها الجميع، وفقا لوكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء.

 

واستضافت محافظة جدة مجموعتي البطولة على ملعبي رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية خلال الفترة من 21 حتى 26 مارس الجاري.

 

وضمت المجموعة الأولى منتخبات جزر الرأس الأخضر، كمبوديا، وغينيا الاستوائية، وغيانا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات برمودا، وبروناي دار السلام، وغينيا وفانواتو.

 

يذكر أن السعودية أصبحت وجهة لأبرز وأهم الأحداث العالمية، حيث استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات مثل كأس العالم للأندية، وبطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة غرب آسيا للسيدات، كما تستعد لاستضافة كأس أمم آسيا 2027، وصولاً للإعلان عن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 وفقا لـ(واس).