السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

5 قتلى بينهم مقاتلون من حزب الله في غارة للاحتلال بلبنان

الأربعاء 27/مارس/2024 - 08:48 م
حزب الله
حزب الله

كشف مصادر أمنية عن مقتل 5 أشخاص بينهم مقاتلون من حزب الله في غارة للاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

5 قتلى بينهم مقاتلون من حزب الله في غارة للاحتلال بلبنان

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء 769  الإسرائيلي بعشرات الصواريخ .

 

وقال حزب الله ، في بيان صحفي  :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وردًا على المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة الهبارية، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".

 

ووفق "الوكالة الوطنية للاعلام" ، "أغار الطيران الحربي المعادي فجر اليوم، على مركز جمعية الاسعاف اللبناني التابع لـ "الجماعة الاسلامية" في بلدة الهبارية مما أدى الى تدميره واستشهاد سبعة عناصر من الطاقم الطبي، كانوا في داخله، بالاضافة الى جرح أربعة مدنيين ، كما أدت الغارة الى تضرر المنازل المجاورة".

 

وشهدت سماء القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور، تحليقا كثيفا للطيران الحربي والاستطلاعي الإسرائيلي استمر حتى ساعات الفجر الأولى.

 

كما أطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة الى القنابل الحارقة على أحراج بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

 

وأشارت الوكالة إلى أن "العدو يتعمّد إحراق الأشجار المعمرة كالسنديان والزيتون والصنوبر، وأدت القنابل الفوسفورية الى جفاف العديد من المزروعات في سهول قرى الجنوب".

 

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.