الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الطبيب الألماني المدان في محاكمة المنشطات يفقد رخصته الطبية

الأربعاء 27/مارس/2024 - 06:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت السلطات في ولاية تورينجيا الألمانية أن من المقرر أن يفقد طبيب ألماني أدين في محاكمة متعلقة بمنشطات الدم في عام 2021 رخصته الطبية .

الطبيب الألماني المدان في محاكمة المنشطات يفقد رخصته الطبية

 

كان صدر حكم بحق الطبيب الرياضي مارك إس بالسجن 4 سنوات و10 أشهر قبل 3 سنوات بتهمة انتهاك القوانين الطبية الألمانية والاستخدام غير القانوني لأساليب تناول المنشطات في الرياضة. وبعد أن ظل محتجزا منذ عام 2019، ولكن تم إطلاق سراحه عام 2022.

 

وأثارت القضية ضجة كبيرة عام 2019، حيث تم تنفيذ عدة مداهمات في بطولة العالم للتزلج ببلدان الشمال الأوروبي في سيفيلد بالنمسا، وألقي القبض على مارك إس مع مجموعة من رياضيي التزلج والدراجات في بلدان الشمال الأوروبي والذين تم فرض عقوبات عليهم بعد ذلك في بلدانهم الأصلية.

 

وتعتبر ممارسات وأساليب تناول المنشطات جريمة جنائية في ألمانيا، كما تضمن الحكم منع الطبيب من مزاولة مهنة الطب لمدة ثلاث سنوات، وهو الحظر الذي انتهي الآن مع الوضع في الاعتبار فترة احتجازه.

 

ويواجه مارك إس عدم العودة لمهنته الطبية، حيث قالت متحدثة باسم المكتب الإداري للولاية في تورينجيا اليوم الأربعاء إنه تم تجريده من رخصته الطبية، ورغم ذلك، يحق لمارك إس استئناف القرار خلال شهر واحد.