السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسؤول إسرائيلي: المفاوضات مع حماس بشأن المحتجزين وصلت إلى طريق مسدود

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 07:49 م
أسرى - أرشيفيبة
أسرى - أرشيفيبة

أكد مسؤول إسرائيلي بأن المفاوضات مع حماس بشأن المحتجزين وصلت إلى طريق مسدود والمفاوضون الإسرائيليون غادروا الدوحة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالب حماس في ردها على حل وسط توسطت بشأنه الولايات المتحدة يتعلق بالإفراج عن الرهائن وهدنة.


مكتب نتنياهو: إسرائيل لن ترضخ لمطالب حماس الخيالية

 

وقال المكتب في بيان إن قرار حماس برفض حل وسط توسطت بشأنه الولايات المتحدة بأنه "دليل واضح على عدم اهتمامها بمواصلة المحادثات وشهادة حزينة على الضرر الذي تسبب فيه قرار مجلس الأمن "، في إشارة إلى دعوة المجلس إلى وقف إطلاق النار ليلة أمس الاثنين ،لم تستخدم ضده الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو "مما ساعد على تمريره،بحسب صحيفة"جيروزاليم بوست"الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

 

واتهم مكتب نتنياهو حماس بالعودة إلى "مطالبها المتطرفة "بما في ذلك وقف تام للحرب وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من غزة، وأضاف البيان "إسرائيل لن ترضح لطلبات حماس الخيالية".

 

من جهة أخرى ، صرح مسؤول للصحيفة أن إسرائيل استدعت طاقمها التفاوضي من قطر بعد رفض حماس عرضها الأحدث في المحادثات بشأن اتفاق يتعلق بالرهائن وهدنة، وكان الوفد في الدوحة منذ ثمانية أيام.