السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ شمال سيناء يستقبل مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانيه بالامم المتحده

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 12:43 م
 اللواء  محمد عبد
اللواء محمد عبد الفضيل شوشه و جان لوك

صرح محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظه شمال سيناء للصحفيين ان  اللواء  محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء استقبل صباح ،اليوم الثلاثاء  جان لوك مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانيه بالامم المتحده في القاهره،في مكتبه بديوان عام المحافظة بمدينة العريش ،وذلك في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الاداره المركزيه لمكتب المحافظ وعبد الحليم عبد الله مدير فريق الامم المتحده في شمال سيناء.


ورحب المحافظ بمدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالامم المتحدة بالقاهره على أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.


وأكد المحافظ علي قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.


أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.


بدوره ثمن مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانيه بالامم المتحده بالقاهرة ،الدور الكبير الذي تقوم به مصر في إستقبال وتخزين المساعدات في مخازن مجهزة ومؤمنة في مدينه العريش ،وإدخال المساعدات إلي قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والمنظمات الأممية.