الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تحبط تهريب أسلحة إيرانية إلى الضفة الغربية

الإثنين 25/مارس/2024 - 08:25 م
إسرائيل تحبط تهريب
إسرائيل تحبط تهريب أسلحة إيرانية إلى الضفة الغربية

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أنه أحبط مؤخراً محاولات إيرانية لتهريب شحنات كبيرة من الأسلحة المتطورة إلى نشطاء في الضفة الغربية لاستخدامها في تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

إسرائيل تحبط تهريب أسلحة إيرانية إلى الضفة الغربية
 

وبحسب الشاباك، كانت وراء المحاولة "الوحدة الإيرانية 4000"، وقسم العمليات الخاصة التابع لاستخبارات الحرس الثوري، برئاسة جواد غفاري، ووحدة العمليات الخاصة التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا، والمعروفة باسم "الوحدة 18840" والتابعة لرئيس "الوحدة 840" الإيرانية أصغر بكر،بحسب قناة"أي نيوز 24"الإخبارية الإسرائيلية وصحيفة"تايمز أوف إسرائيل ".

 

وكشف التحقيق الإسرائيلي أيضاً أن "المسؤول الكبير في فتح، منير مقداح، من سكان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، شارك في الخطط"، بحسب الشاباك.

 

ومقداح، بحسب الشاباك، معروف لدى إسرائيل منذ سنوات بأنه "يعمل لصالح حزب الله والحرس الثوري الإيراني، ويواصل محاولته تعزيز الهجمات الإرهابية هذه الأيام".

 

وتشهد الضفة الغربية منذ الحرب بين إسرائيل وحماس مداهمات لقوات إسرائيلية واشتباكات مع نشطاء فلسطينيين وعمليات اعتقالات لماتصفهم إسرائيل بمطلوبين والذي بلغ عددهم حسب آخر الإحصائيات 7755 .