السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع أسعار البيض اليوم.. والشعبة تكشف الأسباب (خاص)

الأحد 24/مارس/2024 - 04:56 م
البيض
البيض

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالإتحاد العام بالغرف التجارية ، عن سبب إرتفاع أسعار البيض موضحاً إن إنعدام الرقابة علي الأسواق السبب الرئيسي في تضخم الأسعار واستهلاك أموال المواطنيين . 

 

وأكد عبد العزيز السيد في تصريحات خاصة لمصر تايمز ، إنه بعد تراجع سعر الأعلاف ما يقرب من 3000 إلي 4000 جنيهاً ، من المؤكد أن تتراجع الأسعار ، ولكن إستغلال بعض التجار للموسم الرمضاني ما يؤدي إلي تباين في الأسعار بشكل ملحوظ وإرتفاع مبالغ فيه بالنسبة إلي المواطن البسيط . 

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بالإتحاد العام بالغرف التجارية ، إنه إرتفاع أسعار البيض الفترات الماضية بسبب إرتفاع سعرالأعلاف والذرة وقلة الإنتاج ، ولكن في الوقت الحالي انخفاض أسعار العلف عزز من زيادة إنتاج المعروض المحلي وتراجع أسعار البيض ، لافتاً أن المشكلة تكمن في إنعدام الرقابة علي السوق الإستهلاكي .

 

جدير بالذكر، إنه كانت قد شهدت أسعار البيض تباينا خلال تعاملات اليوم في بورصة الدواجن، تزامنا مع حالة الإقبال الذي يشهده السوق المصرية من جانب المواطنين في شهر رمضان المبارك ، وسط ترقب بشأن مصير أسعار كافة المنتجات والسلع الغذائية عقب قرار الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار، لما لذلك من تأثير على ارتفاع تكاليف النقل وتداول المنتجات.

 

وتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 149 و151 جنيها، في حين يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 149 و150 جنيها، فيما ارتفع يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي لتصل بين 164 و165 جنيها بقيمة ارتفاع 5 جنيهات عن أخر تعاملات.

 

ويستعد الاتحاد العام للغرف التجارية لعقد اجتماع استثنائي خلال الأيام القليلة المقبلة، لبدء إعلان تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية بالأسواق المحلية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأخير.

 

وواصلت أسعار حبوب الذرة الصفراء والصويا موجة تراجعاتها في الأسواق المحلية، مع ارتفاع المعروض المحلي بدعم قرارات الحكومة الأخيرة وتدبير الدولار مع الإفراجات الجمركية.