الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد ضرب موسكو من الداخل..."الديهي": بداية لعمليات إرهابية متبادلة بين روسيا والغرب

السبت 23/مارس/2024 - 11:42 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال الإعلامي نشات الديهي، إن الحادث الجلل الذي حدث في أحد المولات الكبيرة في موسكو أسفر عن وفاة أكثر من 150 مواطن روسي بريء.

 بعد ضرب موسكو من الداخل.."الديهي": بداية لعمليات إرهابية متبادلة بين روسيا والغرب


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بدون ورقة وقلم"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء السبت، أن السفارة الأمريكية في موسكو أصدرت تحذيرًا في الثامن من مارس الحالي من الذهاب إلى بعض التجمعات، خاصة التجمعات الموسيقية، وهذا يعني أن الولايات المتحدة لديها علم بهذه العملية الإرهابية. 


 ولفت إلى أن  الحادث أدى لحالة من الدمار والرعب في المجتمع الروسي،  حيث انتقلت    المجتمع الروسي من عملية عسكرية خاصة إلى حالة الحرب الكاملة، وهذا يعني أن الأمور بدأت تأخذ منحى جديد. 


وأضاف أن هذا الحادث ليس مجرد عمل إرهابي، وقد يغير من مجريات الحرب الروسية الأوكرانية، متسائلاً: "هل تنتقل الحرب الروسية الأوكرانية إلى حرب العصابات، أو تتحول إلى مجموعة من العمليات الإرهابية بين المدنيين هنا أو هناك، بالتأكيد روسيا لن تقف صامتة، وسيكون هناك انتقامًا".


ولفت إلى أن هذا الحادث يقودنا إلى منطقة جديدة تمامًا في مسار الحرب الروسية الأوكرانية، وربما تمتد الحرب إلى شكل لا يتخيله أحد، وربما ترد روسيا في قلب أوروبا وقلب أمريكا، هذا الحادث قد يكون بداية لعمليات الإرهابية المُتبادلة".